+ A
A -
باتت المدينة التعليمية أشبه بخلية نحل تموج بالزخم والحيوية خلال فترة مهرجان أيام الدوحة للتعلم الذي ينظمه مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز» بالشراكة مع أكثر من 50 جهة ومبتكر من قطر والعالم، وهو أول مهرجان للتعلم العملي القائم على التجربة والممارسة المباشرة في قطر.
يزخر المهرجان، الذي يستمر من 14 إلى 19 نوفمبر، بالعديد من الفعاليات والأنشطة في العديد من المحاور والتخصصات، فهناك فعاليات حول العلم والتكنولوجيا في «مختبرات التعلم»، وجلسات للصحة واللياقة، وفعاليات حول الاستدامة، وأخرى عن التمكين في «مجلس التعارف»، وجلسات أخرى لذوي الإعاقة حول تيسير الوصول للمعلومات والمعرفة. وحفل المهرجان كذلك بمجموعة متنوعة من الأنشطة الفرعية الجذابة.
وقد استضافت مؤسسة أسباير زون في مرافقها ورشتين أتاحتا للمعلمين إثراء خبراتهم والاستفادة من تجارب وممارسات عدد من الخبراء والرواد في مجال التعليم، الورشة الأولى التي كانت بعنوان: «يوم مع معلم» أقيمت في كيدزانيا الدوحة، وفيها التقى المعلمون الدكتور جير جراوس مدير التعليم العالمي في «كيدزانيا». جدير بالذكر أن المرافق التفاعلية في «كيدزانيا» مصممة خصيصًا لتتيح للأطفال من عمر 4 إلى 14 عامًا فرصة التعرف على عالم الوظائف من خلال ممارسة الأدوار الفعلية في مختلف المهن.
copy short url   نسخ
19/11/2019
233