+ A
A -
يسدل الستار اليوم على مهرجان الشقب للخيل العربية والذي ينظمه الشقب (عضو مؤسسة قطر) حيث تقام دورة التحكيم في مسابقات جمال الخيل، ويحاضر فيها كل من د. مارك تريلا وكلاوديا داريوس، وستقام دورة لجنة الانضباط، ويحاضر بها جاكي فان دايك ود. توماس ستوهلر وجودرن ويديتسشكا، وبذلك يكون المهرجان غطى جميع الأمور التي تهم ملاك الخيل العرببة الاصيلة على مستوى الأهالي في ظل سعي إدارة الإنتاج وجمال الخيل في الشقب برئاسة سعادة الشيخ حمد بن على آل ثاني
لتحقيق اقصى استفادة من المهرجان للملاك الاهالي، بالصورة التي تساهم في رفع مستوى جيادهم من ناحية وتوفير عنصر التثقيف في تحكيم مسابقات جمال الخيل من ناحية اخرى نظرا لأهمية توسيع قاعدة الملاك الاهالي، وكذلك ان يكون المربي لديه الثقافة الكافية في مجال جمال الخيل العربية للحفاظ على الريادة التي نتمتع بها دولة قطر، وهذا المهرجان الأول من نوعه، وسيكون بداية لإقامة المزيد من الفعاليات المماثلة مستقبلا.
وكانت بطولة الشقب لجمال الخيل العربية الأصيلة (أهم فعاليات هذا المهرجان) اختتمت مساء السبت بالميدان الداخلي للشقب والتي استمرت ليومين بمشاركة عدد كبير من الملاك الأهالي، وكذلك حضور المهتمين والمربين للخيل العربية الاصيلة، وسط متابعة لكل شيء من سعادة الشيخ حمد بن علي آل ثاني مدير إدارة الإنتاج وجمال الخيل بالشقب، وحضر اليوم الأخير ناصر بن شريدة الكعبي الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية والذي شارك في تتويج الفائزين في ختام البطولة.
وشارك في مختلف فئات البطولة 182 راسأ، وكان التنافس قويا على مستوى الأمهر والمهرات والافرس والافحل لتحديد الابطال في ختام البطولة.
وأسفرت منافسات الابطال على مستوى الأمهر بفوز المهر «أجمل زو الجناح» لصاحبه جعفر خليل رضواني من مربط زو الجناح بالميدالية الذهبية بعد ان حصد المركز الأول، وحل في المركز الثاني «جواد الشحانية» ملك على عيسى البلوشي بالفضية، وجاء في المركز الثالث / بطل الشحانية / لصاحبه راشد ناصر الكعبي لينال البرونزية.
وفي منافسات المهرات خطفت المهرة «ماريا الوعب» ملك ناصر عبد الله المنصوري الميدالية الذهبية بعد ان حلت في المركز الأول، وذهبت الفضية والبرونزية إلى المالك ناصر محمد الهاجري مالك المهرة «نجلاء أم العظام» الفائزة بالمركز الثاني، و«عهود ام العظام» الفائزة بالمركز الثالث.
وشهدت منافسات الأفرس فوز «الجوهرة الوعب» ملك ناصر عبد الله المنصوري بالميدالية الذهبية، وكانت الفضية من نصيب «احسان الشحانية» ملك سيف محمد الهاجري، والبرونزية من نصيب «فطام الناصر» ملك ارحمه عيسى السهلاوي.
وفي فئة الأفحل توج بالميدالية الذهبية «غازي الناصر» ملك حمد ابراهيم الكراني، وفاز بالفضية «غزوان الناصر» ملك ناصر محمد الهاجري، ونال البرونزية «واسط الشقب» ملك محمد الشهري.
copy short url   نسخ
18/11/2019
1148