+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
أشاد رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، د. ميشيل دوخ بمكانة سبيتار العالمية والخدمات الطبية المتميزة التي يقدمها للعالم، على هامش مشاركته في أعمال ورشة عمل سبيتار الأولى لأطباء فرق دوري أبطال أوروبا وأسيا، التي انعقدت يومي الأربعاء والخميس الماضيين.
وقال رئيس اللجنة الطبية للفيفا، د. ميشيل دوخ: «سبيتار هو مثال حقيقي للرعاية الطبية عالية المستوى في مجالات الوقاية والتشخيص والتدخل الجراحي للرياضيين، أنا متأكد أن جميع الرياضيين الذين يأتون إلى هنا يحظون برعاية طبية من الدرجة الأولى، وهذا يؤكد بالفعل جدارة سبيتار، كمؤسسة تعليمية، سبيتار هو رائد الطب في كرة القدم وسيستمر في ذلك».
وشهدت ورشة العمل حضور ما يزيد على 30 طبيبا ممثلا عن أندية أبطال أوروبا وآسيا، بحضور رئيس اللجنة الطبية للاتحاد الدولي لكرة القدم الدكتور ميشيل دوخ، ورئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، د. سينغ غورشوران، وعدد من مسؤولي سبيتار.
وناقشت ورشة العمل، على مدار يومين، الأدوات والتقنيات المصممه لمعالجه العديد من القضايا التي تؤثر بشكل مباشر على سلامة ورعاية اللاعبين. ومجموعه واسعة من الموضوعات حول الفرص والتحديات التي تواجهها الأطقم الطبية بهدف المساهمة في تحسين النتائج الطبية للاعبين في أندية كرة القدم.
وعبر د. ميشيل دوخ، رئيس اللجنة الطبية للفيفا عن إعجابه الشديد بهذه الورشة وتميزها، وقال: «وجودي هنا في سبيتار حيث الكثير من الخبرة والتجربة لمشاركة خبراتي وتجاربي في طب كرة القدم والتي تفوق الـ 40 عاماً، إن طب كرة القدم اختلف كثيرا عما كان عليه في الماضي، علينا أن نكون ملمين بالكثير من الجوانب والتخصصات، فكما أن كرة القدم رياضة جماعية، فإن الطاقم الطبي كذلك هو عمل فريق بأكمله».
copy short url   نسخ
18/11/2019
1114