+ A
A -
أعلن بنك قطر للتنمية عن ختام فعاليات مؤتمر قطر لريادة الأعمال «رواد 2019»، وأقيم المؤتمر بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حيث استمر لمدة ثلاثة أيام حتى 14 نوفمبر، وتخلّله الإعلان عن أربعة فائزين بجائزة قطر لريادة الأعمال خلال مراسم حفل الافتتاح الرسمي.
وقد حظيت أنشطة وورش عمل مؤتمر قطر لريادة الأعمال مشاركة واسعة من كافة فئات مجتمع الأعمال في قطر، حيث استقطب المؤتمر عدداً كبيراً من الشركات الناشئة طوال أيامه الثلاثة.
كما وفّر المؤتمر هذا العام أكثر من 49 ورشة، ورحب بعموم الجمهور من المهتمين بعالم ريادة الأعمال لحضور كافة جلساته وورشاته، حيث بلغ عدد المشاركين في ورشات المؤتمر 1207 مشاركين، في حين بلغ عدد زاور المؤتمر 1535 زائرا. وتعليقاً على ختام الفعالية، قال السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية: «يسعدنا حجم المشاركة الذي شهدها المؤتمر في نسخته الخامسة، وهو ما ينسجم مع رسالة بنك قطر للتنمية في تطوير عملية مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن جهود التنويع الاقتصادي، ومن خلال توفير كافة الخدمات بما يشمل الخدمات الاستشارية والتمويلية لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت سقف واحد».
وقد شهد المؤتمر في نسخته الخامسة إقبالاً كبيراً من الزوار والمشاركين بالفعاليات من رواد أعمال ومستثمرين وغيرهم من المهتمين، الذين أشادوا بدور هذه الفعالية وما توفره كمنصة لتبادل المعارف والخبرات والتجارب، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع القطري.
وتميزت نسخة هذا العام كذلك بإدراج فئة جائزة الابتكار في ريادة الأعمال إلى جانب الفئات الثلاث التي حُصرت فيها مجالات المشاركة خلال النسخة السابقة لجوائز رواد، وذلك لجذب عدد أكبر من رواد الأعمال المبدعين، وتأكيداً على أن الابتكار واحد من العناصر المهمة في ريادة الأعمال، والذي يضمن استدامة أنشطة الشركات المحلية ومواكبتها لآخر التطورات في الأسواق العالمية. ويتزامن هذا المؤتمر مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وهو مبادرة وطنية من بنك قطر للتنمية، وفرصة تجمع رواد الأعمال من أجل تبادل الخبرات، ومناقشة سبل التعاون على مستوى دعم المشاريع الناشئة في مختلف المجالات.
copy short url   نسخ
17/11/2019
273