+ A
A -
احتفل الحرس الأميري، الخميس الماضي، بختام النسخة الثامنة من مسابقة المشاة للعام 2019، وتخريج دورتي الحرس الأميري التأسيسية للضباط رقم (9) والوكلاء التأهيلية رقم (11)، وذلك في معسكر «برزان»، بحضور اللواء الركن حمد مسفر الشهواني، نائب قائد الحرس الأميري، والمفتش العام، ومساعدي قائد الحرس الأميري، وعدد من قادة الإدارات والمجموعات.
وفي مستهل الحفل، تم استعراض التقرير العام للمسابقة، حيث جاءت النتائج كالتالي: حصلت إدارة العمليات والاستخبارات على المركز الأول كأفضل فصيل، وحصل على المركز الأول كأفضل قادة فصائل، الملازم مطر صالح مطر الدوسري.
وبهذه المناسبة، توجه العقيد الركن مشعل محمد العطية، مساعد قائد الحرس للعمليات والاستخبارات، بالشكر إلى قائد الحرس الأميري ونائب قائد الحرس الأميري على الدعم اللامحدود لمختلف المسابقات التي تسهم في تطوير وتعزيز المستوى التدريبي لمنسوبي الحرس الأميري، مشيراً إلى أن مسابقة المشاة تأتي بالتزامن مع بدء الاستعدادات التحضيرية للمشاركة في المسير الوطني احتفالا باليوم الوطني للبلاد.
وحول فوز إدارة العمليات والاستخبارات بالمركز الأول كأفضل فصيل، أوضح أن السبب الرئيسي في ذلك يعود إلى عدة عوامل أهمها التدريب الجيد والاستعداد المُبكر، والتناغم والتعاون المُثمر بين مختلف أعضاء الفصيل، مؤكدًا أن المسابقة تسهم في خلق روح المنافسة بين مختلف الإدارات والمجموعات، وتعكس كفاءة وجاهزية منسوبي الحرس الأميري في تطبيق حركات المشاة التي تُعتبر من أهم ركائز الضبط والربط العسكري.
من جانبه، قال العقيد الركن علي أرحمة المريخي، قائد مدرسة الحرس الأميري بالوكالة، إن دورة تأسيسية الضباط ركزت على التأهيل الميداني والعملياتي لمواكبة المستجدات الحديثة والمتطورة في العملية التدريبية، مشيراً إلى أن دورة الوكلاء التأهيلية تساعد منسوبيها على أن يصبحوا في المستقبل قادة لمجموعاتهم.
بدوره، أشاد النقيب سعد محمد الكبيسي، رئيس لجنة مسابقة المشاة، بالمستوى المُتميز الذي ظهرت عليه جميع الفصائل المشاركة في المسابقة التي شهدت تنافسًا كبيرًا بين جميع الضباط والأفراد المشاركين، مشيرًا إلى أن المسابقة شارك فيها هذا العام 8 فصائل من مختلف الإدارات والمجموعات، وتضمنت اختبارات دقيقة لتحديد أصحاب المراكز الأولى خصوصًا في ظل المنافسة الكبيرة وتقارب المستويات.
أما الملازم مطر صالح مطر الدوسري، الحاصل على المركز الأول كأفضل قادة فصائل، فأعرب عن سعادته بالفوز خصوصًا أنه يشارك للمرة الأولى في المسابقة، مؤكداً أن المثابرة والعمل الدؤوب، والتدريب الجيد على تنفيذ حركات المشاة لفترة كافية قبل الاختبارات من شأنه أن يصل بالمشارك إلى مستوى عالٍ من الكفاءة والمهارة في الأداء، وتحقيق المركز الأول في المسابقة.
وفي الختام، قام نائب قائد الحرس الأميري بتكريم الفائزين في مختلف فروع المسابقة.
copy short url   نسخ
17/11/2019
1227