+ A
A -
مطالب بالتحقيق في جرائم الحرب بسوريا
انضم العديد من اللاجئين السوريين في النرويج إلى حملة أوروبية تطالب بمقاضاة المسؤولين عن التعذيب والقتل دون محاكمة وجرائم الحرب الأخرى، التي ارتكبها نظام الاسد في سوريا، مطالبين الحكومة النرويجية بالتحقيق فيها. وقد أدلى خمسة من الناجين من التعذيب بشهاداتهم عما تعرضوا له في سجون النظام السوري. وتقول تقارير ان سجون النظام لا تزال ممتلئة بالسجناء المهددين بالتعذيب والقتل.
{ إيمي غراهام –هاريسون – الغارديانكييف: لا صلة بين «تحقيق بايدن» والمساعدات الأميركية
اعلنت أوكرانيا أمس رفضها أية صلة بين تقديم المساعدات الأميركية لكييف وطلب الرئيس دونالد ترامب التحقيق حول جو بايدن، وذلك في أعقاب جلسات الاستماع العامة حول هذه المسألة في الكونغرس. ويشتبه الديمقراطيون في أن ترامب يسيء استغلال صلاحياته لتحقيق مكاسب شخصية. ويندد ترامب بحملة «مطاردة شعواء». وفي يوم أمس الأول، وتابع الديمقراطيون جلسات الاستماع العلنية في الكونغرس بخصوص هذا الملف.
{ هيئة التحرير - الاندبندنتبكين: عنف هونغ كونغ يهدد صيغة «بلد واحد بنظامين»
نقلت وسائل الاعلام الرسمية الصينية أمس،عن الرئيس الصيني شي جين بينغ، قوله ان «الأنشطة غير القانونية العنيفة -الأخيرة في هونغ كونغ- تدوس بشدة على سيادة القانون والنظام»، في المدينة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.
بموازاة ذلك، واصل المتظاهرون المؤيدون للديمقراطية، أمس، لليوم الرابع على التوالي اغلاق مدينة هونغ كونغ بالحواجز والمسيرات، وذلك بعد أيام من إطلاق الشرطة النار على متظاهر.
{ هيئة التحرير – التلغراف
copy short url   نسخ
15/11/2019
143