+ A
A -
كتب - جليل العبودي
أوقعت قرعة «خليجي 24» منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى وإلى جانبه كل من واليمن والعراق والإمارات، فيما جاء في المجموعة الثانية كل من عمان والسعودية والكويت والبحرين، إذ جرت يوم أمس قرعة كأس الخليج العربي «24» في فندق جراند حياة، بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي، وأعضاء المكتب التنفيذي واتحاد الكرة وممثلي بعض المنتخبات المشاركة، حيث تم تقسيم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين حسب تصنيف «الفيفا» الأخير، وقد وضع على رأس المجموعة الأولى المنتخب القطري المضيف، فيما جاء المنتخب العماني بطل النسخة السابقة على رأس المجموعة الثانية.
وشرح حمد الهاجري نظام القرعة التي جرت وتوزيع المنتخبات حسب التصنيف الدولي، وكانت القرعة متوزانة وأثنى الجميع عليها، لا سيما أن كل مجموعة فيها منتخبات لها ثقلها ومكانتها، وهو ما ينذر بمنافسات مثيرة بين الفرق في «خليجي 24» وسيصدر جدول مباريات البطولة خلال 24 ساعة من بعد اجتماع لجنة المسابقات.
وقال جاسم الرميحي، أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي: القرعة متكافئة والمجموعتان متساويتان وموازنتان، ونتمنى التوفيق للجميع، وأن تظهر البطولة بشكل مشرف.
وأضاف أنه لا توجد مجموعة أقوى من الثانية، فكل المنتخبات قوية ومميزة وجاهزة وتسير في تصفيات آسيا بشكل جيد، لذا نتوقع أن يكون المستوى قويا وجيدا، خاصة أن التصفيات الآسيوية مستمرة الآن، وهذا سينعكس على مستوى «خليجي 24».
وأشار إلى أنه من الصعب التوقع بالبطل أو بالشكل العام للبطولة إلا بعد الجولة الثانية للتعرف على المستويات.
أما الاستعدادات فتسير على قدم وساق، بعد الإعلان الرسمي عن موافقة الاتحاد الخليجي على مشاركة الدول الثلاث، والإعداد للقرعة الجديدة التي أقيمت بشكل جيد جدا وهو إنجاز في حد ذاته، أما بالنسبة للملاعب المحددة رسميا فهناك استاد خليفة، وسيتم تحديد باقي الملاعب.
وحول غياب ممثلين من الاتحادات الثلاثة في القرعة، أكد أنها كانت لظروف خارج إرادتهم، وكانوا حريصين على المشاركة، واتصلوا واعتذروا لضيق الوقت والطيران، السعودية تلعب في أوزبكستان والإمارات في فيتنام، والكل كان يريد الحضور.
copy short url   نسخ
15/11/2019
1218