+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
تنطلق مباريات المجموعة الجولة الثانية من بطولة كأس Ooredoo بمواجهات المجموعة الأولى التي ستقام اليوم الجمعة وغدا السبت وذلك على ملعبي حمد بن خليفة بالنادي الأهلي واستاد الخور، حيث يلتقي مساء اليوم الجمعة فريق الوكرة مع أم صلال في تمام الساعة الرابعة عصرا والريان مع الأهلي في الساعة السادسة و10 دقائق، وتقام المباراتان على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.. أما المباراة الثالثة فستجمع بين فريق السد وفريق الشحانية في الساعة السادسة و10 دقائق على ملعب استاد الخور.
مواجهة غامضة الملامح
بين الوكرة وأم صلال
ويقص شريط مباريات المجموعة الأولى فريقا الوكرة وأم صلال في المباراة الافتتاحية للجولة الثانية والتي ستنطلق في الساعة الرابعة من عصر اليوم الجمعة ويستضيفها ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي وتعتبر هذه المباراة هامة جدا لمدرب أم صلال الجديد عزيز بن عسكر الذي حل بقلعة النادي قبل بضعة أيام وقاد الفريق في الجولة العاشرة بالدورى أمام الغرافة وخسر بهدفين دون رد. وتأتي هذه المباراة في توقيت مناسب جدا للمدرب لاختبار قدرات الفريق والتعرف على أداء اللاعبين وبالتالي سيعمد المدرب ربما إلى تجربة بعض اللاعبين في هذه المباراة وفي المباريات التي تليها بهدف تجهيز الفريق للجولة الأخيرة من الدوري، ولكن المدرب بن عسكر سيسعى لقيادة الفريق لتحقيق فوز ينهي به نزيف النقاط ويعيد للفريق الثقة في إمكانياته بعد الهزات التي تعرض لها في الجولات الأخيرة من الدوري. وعلى الجانب الآخر فان الوكرة متصدر فرق المجموعة سيحضر بتشكيلته المثالية التي حققت الفوز بالجولة السابقة والتي حققت الفوز على الأهلي قبل بضعة ايام بالجولة العاشرة من الدوري. وفي ضوء ما سبق فإن المراقبين يرون أن موازين القوى لن تكون متكافئة وأن نقاطها ستذهب للفريق الأكثر استقرارا.
قمة المجموعة بين الريان والأهلي
تعتبر مواجهة الريان والأهلي قمة مباريات المجموعة الأولى وستقام في الساعة السادسة و10 دقائق على ملعب استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي وذلك في ضوء تقارب موازين القوى بين الفريقين كما يعكسه تواجدهما في مقدمة الترتيب، وبما ان نقاط المباراة تهم فض الشراكة بين الفريقين لكونهما يتساويان في النقاط برصيد 3 نقاط لكل منهما، فاننا نتوقع أن يلقي كل منهما بثقله في هذه البطولة بهدف تحقيق نتائج إيجابية يؤكد بها الريان تواجده بالمركز الثاني بالدوري ويعوض بها الأهلي نقاطه الضائعة، وما من شك ان كل ذلك يمر عبر الخروج بنتيجة إيجابية في المباراة، لتسهيل بقية المشوار والتأهل لمباريات المرحلة القادمة التي تبدأ بمباريات الدور ربع النهائي.
ومن المقرر ان يقدم مدربا الفريقين دييجو اجويري وروبن دي لا بريرا تشكيلتهما الأساسية لتحقيق الفوز مع إمكانية تدعيم الفريقين ببعض اللاعبين الشبان المتوقع انضمامهم للفريق الأول في الفترة القادمة، إلا أن ذلك لا يمنع وجود بعض الغيابات في صفوف الفريقين بسبب تواجدهم مع المنتخبات الوطنية.
مواجهة متوازنة بين السد والشحانية
مباراة السد والشحانية يستضيفها ملعب استاد الخور في الساعة السادسة و10 دقائق من مساء اليوم الجمعة وستكون فرصة للفريقين لتحقيق أول فوز في هذه المواجهة التي يفترض أن تكون فيها الموازين لصالح الشحانية الذي سيلعب بتشكيلته المكتملة باستثناء الإيراني رامين رضائيان، وسيتولى قيادة الفريق كالعادة قلب الدفاع الفارو ميخيا ولاعب الوسط نيجيل دي يونج فيما سيقود خط الهجوم كيسي امانجوا وعلي فريدون ونجم الفريق سعد حسين الصوان وتبقى مشاركة عبد العزيز برادة مستبعدة وغير واردة بسبب إصابته، ويرى المراقبون أن الشحانية سيحضر للمباراة بمعنويات عالية جدا بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق قبل بضعة أيام بالجولة الأخيرة من الدوري أمام الريان والتي انتهت بالتعادل 2-2 وشهدت تقديم الفريق لأفضل مبارياته هذا الموسم. وعلى الجانب الآخر فإن تشكيلة السد ستسجل غيابا لافتا لجميع لاعبي الفريق الأول خاصة بعد تعرضه للخسارة بالجولة الأخيرة بالدوري مما يعني أن الجهاز الفني سيعمد إلى منح اللاعبين نصيبا من الراحة في حين أن بقية اللاعبين قد التحقوا بالمنتخبات الوطنية.
copy short url   نسخ
15/11/2019
644