الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «سُفرة غير» في بيوت الشباب

«سُفرة غير» في بيوت الشباب

«سُفرة غير» في بيوت الشباب

الدوحة - الوطن
في إطار الاحتفال بالعام الثقافي القطري الهندي وخطة أنشطتها لعام 2019، نظمت بيوت الشباب القطرية النسخة الخامسة من برنامج «سُفرة غير»، والموجهة للشباب القطري وشباب مدارس الجاليات والخاصة، بمشاركة فتيات قطريات وهنديات من مدرسة البيان الإعدادية للفتيات ومدرسة بريلا الشعبية.
وفي بيان صحفي صادر عن بيوت الشباب القطرية قالت إن قطر تنعم بوجود العديد من الجاليات العربية والأجنبية، وحرصا منا على تمكين الشاب القطري من التعرف على الثقافات المختلفة والتشجيع على اكتشاف العالم وتحقيقا للتقارب بين المجتمع القطري وباقي المجتمعات تم تنفيذ هذه النسخة الجديدة من برنامج سفرة غير حيث تهدف إلى توطيد التفاهم والتبادل المعرفي والاطلاع على ثقافات وعادات الشعوب.
هذا وتضمّن البرنامج زيارة جماعية إلى متاحف مشيرب حيث تعتبر وجهة ثقافية جديدة تعكس تاريخ أربعة بيوت تراثية ذات معالم بارزة في تاريخ قطر، ومن خلال هذا النشاط أيضا اطلعنا على عروض تقديمية للشباب المشارك للتعريف ببلديهما في مختلف المجالات وتاريخها وحضارتها وأهم المعالم السياحية بها وتعريف بأهم العادات والتقاليد واختتمت بمأدبة غداء جمعت بين الأكلات الشعبية القطرية والأكلات الشعبية الهندية إلى جانب تقديم تعريف للأكلات وطريقة إعدادها والمناسبات التي تقدّم فيها.
وأضافت بيوت الشباب أن السفر قد لا يتاح للجميع ولكن مثل هذه المناسبات تعوض سفر الأبدان بسفر الاطلاع على هذه الحضارات المختلفة.
وعبرت الشابة مريم الكعبي أنها سعدت بالمشاركة في هذا البرنامج حيث كانت فرصة للتعرف على دولة الهند وعاداتها وتقاليدها كما قمنا بدورنا بتعريف عاداتنا وتراثنا القطري، واكتشفت الكثير من الأماكن الجميلة في الهند تستحق الزيارة وسأسعى لزيارتها يوما ما.
أما الشابة الهندية شفاء صديق فقد قالت: أعتقد أن هذا البرنامج ساعدني بالتعرف بشكل كبير على الثقافة القطرية، التقيت ببعض الفتيات القطريات اللاتي قمن بتقديم معلومات عن العادات والتقاليد القطرية، بعد العرض التعريفي تكونت لدي العديد من الأفكار حول دولة قطر وتأثيرها في العالم وأتمنى لو تتاح مثل هذه الفرصة لباقي الشباب والفتيات من مختلف الجنسيات.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below