الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الحكومة الصومالية تتسلم منحة من دولة قطر

الحكومة الصومالية تتسلم منحة من دولة قطر

الحكومة الصومالية تتسلم منحة من دولة قطر

مقديشو- قنا- تسلمت الحكومة الصومالية، أمس، منحة من دولة قطر، تتمثل في معدات وآليات مهداة من وزارة البلدية والبيئة إضافة لستة قوارب قدمتها وزارة الداخلية.
قام بتسليم الشحنة للجانب الصومالي سعادة السيد حسن بن حمزة هاشم سفير دولة قطر لدى جمهورية الصومال الفيدرالية.
وأقيم حفل بهذه المناسبة لتسليم المنحة القطرية، حضره سعادة السيد محمد مهدي جوليد نائب رئيس الوزراء الصومالي، ووزير الزراعة، ووزير الدولة لشؤون الدفاع، وقائد الشرطة في الصومال، وسفير تركيا لدى الصومال، وعدد من المسؤولين وضباط بالجيش والشرطة الصومالية.
وعبر سعادة نائب رئيس الوزراء الصومالي، في كلمة له بهذه المناسبة، عن شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى الشعب القطري، مثمنا جهود دولة قطر الكبيرة لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.
وأضاف «لنا الشرف بحضور هذه المناسبة والاحتفال بتسلم القوارب والجرارات والمعدات الزراعية المقدمة من دولة قطر الشقيقة في إطار دعمها المستمر للصومال»، موضحا أن الحكومة المركزية سوف تستخدم هذه الآليات في تحسين الوضع الأمني وجوانب أخرى تعود بالفائدة على الصومال حكومة وشعبا.
وتطرق سعادته للمساعدات الإنسانية القطرية التي وصلت الصومال مؤخرا والتي قدمتها دولة قطر لمتضرري الفيضانات في بلدوين، وقال «أقدر لدولة قطر مساعداتها المستمرة لشعب الصومال وخاصة في وقت الشدائد وأثناء حدوث المصائب»، مضيفا أن قطر تمد يد العون للصومال وتدعم الحكومة المركزية في الجوانب الأمنية والاقتصادية والتنموية المختلفة، وهي من أوائل الدول التي استجابت لنداءاتنا، وآخرها مبادرتها بشأن ضحايا تفجير بلدية مقديشو في 22 يوليو الماضي، حيث بذلت جهدها لإنقاذ أرواح المصابين.
وبين سعادة نائب رئيس الوزراء الصومالي أن المعدات والآليات التي قدمتها دولة قطر ستكون ذات فائدة لمجال الزراعة وأن القوارب ستعزز كفاءة الشرطة الصومالية وسوف تستخدم في الأغراض البحرية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below