الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مروان الشوربجي يحقق كبرى المفاجآت

مروان الشوربجي يحقق كبرى المفاجآت

مروان الشوربجي يحقق كبرى المفاجآت

{ تصوير- كريم جعفر
كتب- هشام حامد
حقق مروان الشوربجي مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة العالم للاسكواش في نسختها الأربعين والمقامة حاليا في الدوحة وتنتهي غدا بعدما أطاح بشقيقه محمد المصنف الأول في البطولة والفوز عليه أمس بالدور ربع النهائي بنتيجة 3 /‏2 في مباراة قوية ومثيرة تبادل فيها اللاعبان التقدم حتى جاء الشوط الخامس ليحسمه مروان بجدارة ويتأهل إلى الدور نصف النهائي ليسجل كبرى مفاجآت النسخة الحالية لمونديال الاسكواش. جاءت مواجهة الشقيقين محمد ومروان الشوربجي غاية في القوة والإثارة نظرا لأن كلا اللاعبين يعرف الآخر جيدا، وعلى الرغم من ان محمد يتقدم في التصنيف عن شقيقه ويحتل المركز الأول في البطولة فيما يأتي مروان في المركز التاسع إلا أن البداية جاءت في مصلحة مروان الذي تفوق على نفسه في الشوط الأول ونجح في إنهائه لصالحه بنتيجة 11 /‏6 في ظل ارتكاب محمد للعديد من الأخطاء المؤثرة. وفي الشوط الثاني استعاد محمد الشوربجي مستواه المعهود وتألق منذ اللحظة الأولى لهذا الشوط وتمكن من إنهائه لصالحه بفارق تسع نقاط كاملة 11 /‏2 بعدما استسلم مروان تماما للهزيمة بعد اتساع الفارق.. وعاد مروان للتألق من جديد في الشوط الثالث ويتقدم منذ بدايته ويسيطر على مجريات الأمور تماما وينهيه لصالحه بنفس نتيجة الشوط الأول 11 /‏6 ويتقدم بشوطين لشوط وسط ذهول الجمهور الكبير المتواجد بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
ومع انطلاقة الشوط الرابع أدرك محمد الشوربجي المصنف الأول في البطولة خطورة الموقف في ظل تأخره في النتيجة ولذلك كان في قمة التركيز ونجح في التفوق من البداية وتقدم في النتيجة 7 /‏2 ثم واصل تألقه وأنهى الشوط الرابع بنتيجة 11 /‏3 ليتعادل اللاعبان 2 /‏2 في نتيجة الأشواط ويتم اللجوء للشوط الفاصل لتحديد الفائز والمتأهل للمباراة النهائية.
وجاء الشوط الخامس غاية في القوة والإثارة نظرا لرغبة كلا اللاعبين في خطف الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي.. وبدأ مروان الشوط بصورة مميزة وتقدم منذ البداية 5 /‏2 ثم 8 /‏4 واستطاع محمد أن يعود ويحصل على نقطتين متتاليتين وتصل النتيجة إلى 8 /‏6، ولكن مروان يتمسك بتقدمه وينهي الشوط الخامس لصالحه بنتيجة 11 /‏8 ويفوز باللقاء ويتأهل للدور نصف النهائي لمواجهة النيوزيلندي بول كول.
زمن قياسي
وتخطى المصري طارق مؤمن المصنف الرابع في االبطولة البيروفي دييجو إلياس بنتيجة 3 /‏ 0 وفي زمن قياسي.. وجاء الشوط الأول من المباراة في صالح اللاعب المصري المتألق طارق مؤمن واستطاع أن يحسمه لصالحه بنتيجة 11 /‏6.. وفي الشوط الثاني كانت الندية واضحة بين اللاعبين وظهر التكافؤ الكبير من خلال استمرار التعادل في النتيجة 6 /‏6 ثم 7 /‏7 ويتقدم اللاعب البيروفي دييجو إلياس بنتيجة 8 /‏7 ثم يواصل تفوقه ويتقدم بفارق نقطتين للمرة الأولى 9 /‏7، ولكن يعود المصري طارق مؤمن بكل قوة ويستطيع الوصول للتعادل وتصل النتيجة إلى 11 /‏11 ثم يحسمها مؤمن لصالحه ويقتنص هذا الشوط الصعب جدا بنتيجة 13 /‏11 ويتقدم بشوطين مقابل لاشيء.
وواصل طارق مؤمن تفوقه في الشوط الثالث وتقدم منذ البداية بفارق كبير واستطاع أن ينهي الشوط لصالحه بنتيجة 11 /‏6 ويفوز باللقاء بثلاثية نظيفة ويتأهل للدور قبل النهائي ليواجه الالماني سيمون روسنر المصنف الخامس في البطولة لتكون مواجهة نارية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below