الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «فودافون» تشارك بمعرض قطر للضيافة

«فودافون» تشارك بمعرض قطر للضيافة

«فودافون» تشارك بمعرض قطر للضيافة

شاركت فودافون قطر باعتبارها «شريك الاتصالات الحصري» في معرض «قطر للضيافة 2019»، وهو المعرض الرئيسي الذي يمثل الملتقى المثالي لجميع الخبراء والمتخصصين في قطاع الضيافة والسياحة لتبادل الحلول المبتكرة وتقديم عروضهم وخدماتهم، وذلك في إطار التزام فودافون الثابت نحو تطوير مشهد الأعمال المتنامي باستمرار في دولة قطر الذي يساهم فيه قطاع السياحة والضيافة بنصيب وافر.
وتأتي مشاركة الشركة في إطار جهودها في تنفيذ أحدث التقنيات المتطورة في البنية التحتية للاتصالات والحلول الرقمية التي ستمكن قطاع السياحة والضيافة من اغتنام الفرص المتاحة في السوق بما يساهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية. وتركز نسخة هذا العام من معرض «قطر للضيافة» على دعم جهود الدولة لتسريع معدلات إنجاز المشاريع التي تواكب المعايير العالمية في إطار الاستعدادات الجارية لإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
وحول مشاركة فودافون قطر في المعرض، قال السيد مهدي سعد الحبابي، رئيس قطاع الأعمال في الشركة: «تفخر شركة فودافون قطر بدعم جهود الدولة التي تهدف لأن تصبح قطر وجهة عالمية رائدة في مجال الضيافة والفنادق والسياحة والترفيه وذلك من خلال تدشين شبكة الجيل الخامس وشبكة الحزمة الضيقة لإنترنت الأشياء (NB-IoT). وقد كان معرض قطر للضيافة 2019 فرصة ممتازة للحديث مع الشركاء حول الدور الذي تستطيع أن تنهض به تقنياتنا في تطوير قطاع الضيافة، خاصة في ظل استعدادات قطر لاستقبال ملايين الزائرين في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وغيرها من الفعاليات والبطولات الضخمة.
وتتميز شبكات «جيجانت الجيل الخامس» من فودافون بقدرتها الكبيرة على تقديم تجربة فريدة للضيوف والنزلاء في الفنادق، وذلك بفضل سرعة شبكاتها الفائقة في الاستجابة ونقل البيانات. وتعمل تكنولوجيا الجيل الخامس على تسريع تطبيق التقنيات مثل إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز. وقد بدأت سلاسل الفنادق في الوقت الحالي تفكر في دمج هذه التكنولوجيا لتقديم خدمات مخصصة مثل الغرف الذكية والمساعد الصوتي والأدوات الافتراضية لمساعدة النزلاء، في إطار تقديم خدمات تروق للنزلاء وتنال إعجابهم ورضاهم. وبالإضافة لهذه المزايا السابقة، تعزز اتصالات الجيل الخامس الابتكار في الخدمات ذات الصلة بقطاع الضيافة والفنادق مثل النقل والمواصلات والمؤتمرات وتنظيم وإدارة الفعاليات.
وأصبحت شركة فودافون في صدارة قطاع الاتصالات وأصبحت شركة الاتصالات الرائدة في نشر وتطبيق تكنولوجيا الجيل الخامس في الدولة منذ إطلاقها لشبكة الجيل الخامس قبل عام، وفي نوفمبر وسعت الشركة من ريادتها في مجال إنترنت الإشياء بإطلاق أول شبكة وشبكة الحزمة الضيقة لإنترنت الأشياء (NB-IoT). ومن المتوقع أن تشجع هذه الشبكة الشركات على التفكير في ربط أدوات وأشياء لم يكن مجديًا توصيلها بالشبكة باستخدام التقنيات الحالية.
وتوفر فودافون قطر مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء. وبدأت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009، وبلغ عدد عملائها 1.7 مليون عميل منذ 30 سبتمبر 2019. وتتسع البنية التحتية لشبكة «فودافون» المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة عبر كابلات الألياف، وشبكة الجيل الخامس 5G. إلى جانب منظومة رقمية شاملة، والتي ستساهم في ديمومة نمو وازدهار الدولة. وترسخ «فودافون قطر» رؤيتها في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المستقبل عبر الابتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار الأول للعملاء في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below