+ A
A -
أكد سعادة السيد فيليكس رامون بلاسينسيا غونزاليس، وزير السلطة الشعبية للسياحة والتجارة الخارجية بجمهورية فنزويلا، اهتمام بلاده باستكشاف فرص الأعمال والتجارة في السوق القطرية والاستفادة مما توفره البلاد من فرص أمام المستثمرين الأجانب في شتى القطاعات.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته غرفة قطر أمس، مع وفد تجاري فنزويلي برئاسة وزير السلطة الشعبية للسياحة والتجارة الخارجية بجمهورية فنزويلا، وبحضور سعادة السيد جيوسيب أ. يوفريدا يوريو سفير فنزويلا البوليفارية لدى الدولة.
وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره الفنزويلي واستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في الجانبين، فيما دعا الوزير الفنزويلي أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين للاستثمار في بلاده خصوصا في قطاعات السياحة والزراعة والطاقة والكهرباء وغيرها.
واستعرض سعادة الوزير الفنزويلي ما تزخر به بلاده من فرص استثمارية في قطاعات كثيرة، وما تتمتع به من إمكانيات كبيرة في مجال الطاقة والمواد الخام، مبينا أن فنزويلا، التي تعد ثاني دول أميركا الجنوبية من حيث احتياطات الغاز الطبيعي، تتمتع بموقعها المتميز إلى جانب الكثير من المزايا الجاذبة للاستثمار.
من جانبه، قال السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، إن القطاع الخاص في كل من قطر وفنزويلا تربطهما علاقات قوية في مختلف المجالات، لكنه لفت إلى أن التبادل التجاري بين البلدين ما يزال دون مستوى الطموح وغير منسجم مع ما يتميز به البلدان من إمكانات.
وأكد بن طوار على دعم وتشجيع غرفة قطر لأصحاب الأعمال من الجانبين لتعزيز التعاون بينهما وخلق شراكات بين الشركات القطرية والفنزويلية في كافة القطاعات.
وشدد على ضرورة تكثيف التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين، مشيرا إلى وجود اهتمام من جانب مجتمع الأعمال القطري والمستثمرين في الدولة لاستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في فنزويلا وإقامة تحالفات تجارية مع الشركات الفنزويلية، بما يسهم في تعزيز التبادل التجاري وتحقيق الفائدة لاقتصاد البلدين.
وشدد الجانبان على أهمية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين غرفتي قطر وفنزويلا لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص وتبادل الزيارات والمعلومات.
copy short url   نسخ
14/11/2019
496