الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  المفاجآت تتوالى بمونديال الاسكواش

المفاجآت تتوالى بمونديال الاسكواش

المفاجآت تتوالى بمونديال الاسكواش

كتب- هشام حامد تصوير- كريم جعفر
كتب - هشام حامد
تواصلت أمس المفاجآت في إطار منافسات بطولة العالم للاسكواش في نسختها الأربعين والتي تختتم يوم الجمعة حيث كانت أولى المفاجآت أمس فوز زاهد سالم غير المصنف في العشرة الأوائل على الكولومبي ميجيل رودريجيز المصنف الثامن، وأيضا استطاع مروان الشوربجي المصنف التاسع الفوز على محمد أبو الغار المصنف السابع بثلاثة أشواط نظيفة،
وعلى الرغم من تقارب اللاعبين في التصنيف ولكن المفاجأة تأتي في كونها بثلاثة أشواط نظيفة وتألق لافت للاعب مروان الشوربجي ليودع أبو الغار المنافسات من دور الستة عشر وهي إحدى مفاجآت البطولة بعد أن سبق وودع كريم عبد الجواد المصنف الثالث على يد الإنجليزي جيمس ويلستروب غير المصنف ليكون عنوان نسخة الدوحة 2019 هو المفاجآت.. ولم يجد المصري محمد الشوربجي المصنف الأول أي صعوبة في التأهل للدور ربع النهائي على حساب الهندي جوشال بالفوز بنتيجة 3 /0.
وجاءت مباراة المصريين محمد أبو الغار ومواطنه مروان الشوربجي من طرف واحد على غير المتوقع حيث استطاع الشوربجي أن يفرض سيطرته على مجريات الأمور منذ البداية ولم يعط الفرصة لمواطنه أبو الغار في العودة في النتيجة في أي شوط من الأشواط الثلاثة حيث فاز بنتائج اشواط: 11 / 4 وو11 /8 و11 /4 وواضح من نتائج الأشواط مدى التفوق الكبير والواضح للشوربجي منذ بداية اللقاء وحتى النهاية.
وفي المباراة الأولى التي أقيمت أمس فاز زاهد سالم على الكولومبي ميجيل رودريجيز في مباراة امتدت لـ 74 دقيقة بنتيجة 3 /1 بعد ان كان خاسرا في الشوط الأول ومتأخرا بفارق كبير في الشوط الثاني استطاع أن ينتفض بصورة قوية ويحول الخسارة إلى فوز بنتيجة 3 /1 وسط ذهول اللاعب الكولومبي الذي ظن أنه ضمن الفوز والتأهل ولكن عزيمة اللاعب المصري زاهد سالم جعلته يتفوق في الأوقات الحاسمة ويفوز باللقاء 3 /1.. وبنتائج أشواط: 8 / 11 و11 /9 و11 /7 و11 /9.
اما ثالث مباريات الأمس والتي جمعت بين النيوزيلندي بول كول المصنف الرابع والمصري عمر مسعد فقد جاءت غاية في القوة والإثارة والندية أيضا وتقدم مسعد في البداية بنتيجة 11 /9 ثم تعادل النيوزيلندي كول وفاز بالشوط الثاني 14 /12 وواصل تألقه بالفوز بالشوط الثالث بنتيجة 11 /9، ويعود اللاعب المصري عمر مسعد للتألق من جديد ويحسم الشوط الرابع لصالحه بنتيجة 11 /6 ليحتكم اللاعبان لشوط فاصل جاء قمة الإثارة والندية وسيطر التعادل على معظم فتراته ووصلت النتيجة إلى 10 /10 ثم 12 /12 ثم 14 /14، ثم يسدل النيوزيلندي الستار على هذا الشوط المثير ويفوز بنتيجة 16 /14 ويفوز باللقاء بنتيجة 3 /1 ويتأهل لملاقاة المصري زاهد سالم.
وجاءت المباراة الأخيرة والتي جمعت بين محمد الشوربجي المصنف الأول في البطولة والهندي جوشال المصنف الحادي عشر بالبطولة.. وفرض المصنف الأول بالبطولة محمد الشوربجي سيطرته منذ اللحظة الأولى للمباراة واستطاع أن يحسم الشوط الأول بسهولة بنتيجة 11 /6.. وواصل الشوربجي تفوقه في الشوط الثاني أيضا وحقق الفوز به بنتيجة 11 /8 ليتقدم بشوطين مقابل لاشيء.
وفي الشوط الثالث حقق محمد الشوربجي المصنف الأول الفوز به أيضا ليتأهل إلى الدور ربع النهائي في أسرع المواجهات التي شهدها دور الـ 16 حيث وضح الفارق الكبير في المستوى الفني بين اللاعبين.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below