+ A
A -
الدوحة- قنا- تشارك دولة قطر في أعمال الدورة الـ 40 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» والتي بدأت في باريس أمس وتستمر حتى 27 نوفمبر الجاري، وذلك بوفد برئاسة سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي.
ومن المقرر أن يلقي سعادة وزير التعليم والتعليم العالي كلمة دولة قطر في المؤتمر، يستعرض خلالها دور الدولة وجهودها، بما في ذلك مساعداتها الإنمائية والإنسانية، والمساهمات التي تقدمها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما الهدف الرابع المعني بتوفير التعليم الجيد للجميع.
كــمـــا ســيحضر ســـعــادتـه الاجتماع الوزاري رفيع المستوى حول الدمج والتنقل في مجال التعليم والتعليم العالي، بشأن الالتزامات الوطنية والتقرير الوطني حول التقدم في الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الخاص بالتعليم. يشار إلى أن الدورة الحالية لليونسكو تركز على دراسة النُّهج الجديدة متعددة الأطراف فيما يتعلق بعدد من القضايا الملحة، مثل التعليم العالي والذكاء الاصطناعي وغيرها من القضايا ذات الصلة، إلى جانب عقد جلسات حول دور الشباب في صناعة التغيير، والإدماج والحراك الأكاديمي، ومناقشة دور الثقافة في مجالي السياسة العامة والتنمية المستدامة.
copy short url   نسخ
13/11/2019
953