+ A
A -
كتب – هشام حامد
تدخل منافسات بطولة العالم للاسكواش في نسختها الأربعين، والتي تقام حاليا في الدوحة بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، تدخل مراحل الحسم اعتبارا من اليوم حيث تقام اليوم أربع مواجهات نارية في إطار الدور ربع النهائي ويتحدد على إثرها أطراف المربع الذهبي والذين سيتنافسون للحصول على اللقب الكبير.
ويخوض طارق مؤمن المصنف الثاني بالبطولة مباراة قوية أمام البيروفي دييجو إلياس المصنف السادس.. والمواجهة الثانية تجمع بين الالماني سايمون روزنر المصنف الخامس مع الانجليزي جيمس ويلسترب صاحب أكبر مفاجآت البطولة والذي أخرج المصري كريم عبد الجواد المصنف الثالث بالبطولة.. أما المباراة الثالثة فسوف تجمع بين المصري زاهد سالم مع النيوزيلندي بول كول.. وآخر المواجهات سوف تجمع بين الأخوين محمد الشوربجي المصنف الأول وشقيقه مروان الشوربجي.
وتعتبر مواجهات اليوم قمة في الإثارة والندية لأنها تجمع بين المصنفين الأوائل ويسعى كل لاعب من اللاعبين الثمانية إلى تحقيق الفوز والتقدم خطوة كبيرة في طريق المنافسة على اللقب.. وعقب انسحاب المصري علي فرج المصنف الأول على العالم أصبحت الفرصة متاحة لباقي المصنفين للدخول في منافسة قوية على اللقب وأبرزهم محمد الشوربجي المصنف الثاني عالميا والأول في البطولة، يسعى بطل العالم الأسبق محمد الشوربجي للحصول على لقب بطولة العالم في مدينة الدوحة للمرة الأولى بعد أن خسر مباراتين نهائيتين لبطولة العالم في مدينة الدوحة في نسختي 2012 و2014 أمام مواطنه رامي عاشور.
وكذلك طارق مؤمن الثالث على العالم والثاني بالبطولة والذي تأهل للدور ربع النهائي على حساب لاعب العنابي عبد الله التميمي بعد مباراة ماراثونية وجاء الفوز بنتيجة 3 /‏‏2 في أقوى مباريات البطولة.. وكذلك باقي المصنفين على غرار مروان الشوربجي المصنف التاسع وزاهد سالم الذي حقق المفاجأة وفاز على المصنف الثامن في البطولة.. ومن المتوقع أن تتوافد الجماهير اليوم على مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش للاستمتاع بأقوى المواجهات بين المصنفين الأوائل في عالم اللعبة.. ولاشك ان مواجهات اليوم واليومين القادمين ستكون من أقوى المواجهات نظرا لرغبة كل اللاعبين في بذل أقصى الجهد من أجل التواجد على منصة التتويج وأيضا تحسين ترتيبهم في التصنيف الدولي باعتبار هذه البطولة هي ختام بطولات موسم 2019.
copy short url   نسخ
13/11/2019
1304