+ A
A -
كتب-وحيد بوسيوف
تصوير-اسامة الروسان

يسدل الستار اليوم على بطولة آسيا للرماية في نسختها الرابعة عشرة المقامة على مجمع ميادين لوسيل للعبة برعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وبمشاركة ألف رام ورامية يمثلون 32 دولة، من ضمنهم 136 راميا ورامية من قطر، بعد ان شهدت منافسات قوية في مختلف المسابقات خاصة ان البطولة مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.
وقد عرفت منافسات أمس إقامة 4 نهائيات لمسابقة المسدس 25 مترا للشابات، والبندقية 10 أمتار للشابات، والإسكيت مختلط، والبندقية 10 أمتار للشباب، وشهدت سيطرة صينية على المنافسات حيث تصدرت المراكز الأولى لمسابقة المسدس 25 مترا للشابات، بعد تتويج «هيو زهيو» بالميدالية الذهبية وتفوقت على منافساتها في المسابقة برصيد 35 نقطة، متقدمة على مواطنتها «جينج تشان» التي حلت في المركز الثاني وفازت بالميدالية الفضية برصيد 32 نقطة، وجاءت مواطنتها الأخرى في المركز الثالث لتفوز بالبرونزية برصيد 27 نقطة.
وكما حقق المنتخب الصيني ذهبية مسابقة البندقية 10 أمتار للشابات بواسطة الرامية «جين جيج يان» وتوجت بالمركز الأول بعد أن وصل رصيدها 251.8 نقطة، فيما فازت الهند بالمركزين الثاني والثالث عن طريق الرامية «شاريا اجراوال»التي حققت الميدالية الفضية برصيد 250.6 نقطة، فيما نالت مواطنتها «خوشي ساني» الميدالية البرونزية برصيد 228.8 نقطة.
وفي نفس المسابقة (البندقية 10 أمتار هوائي) لفئة الشباب، هيمنت الصين والهند على المراكز الأولى، حيث حقق الهندي «سريكانت دانوش» المركز الأول والميدالية الذهبية بعد ان جمع في رصيده 248.2 نقطة، تاركا مركز الوصافة للصيني «اكسانلي جيانج» الذي فاز بالفضية برصيد 245.7 نقطة، وأحرز الهندي «توسهار ماني» الميدالية البرونزية بعد أن حل في المركز الثالث برصيد 226.4 نقطة.
وكان ختام اليوم ماقبل الأخير من البطولة الآسيوية للرماية باقامة نهائي مسابقة الاسكيت المختلط، حيث أحرزت الصين المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما حققت الهند المركز الثاني والميدالية الفضية، وكان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب اليابان.
فيما سوف يشهد اليوم اقامة اربع منافسات نهائية في مسابقة الدبل تراب لفئات الرجال والسيدات والشباب والشابات حيث سيكون بمثابة مسك الختام للبطولة.
copy short url   نسخ
13/11/2019
1420