+ A
A -
الدوحة - الوطن
تواصل مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تقديم مساعداتها الشهرية والمقطوعة للأفراد وطلاب المدارس والجامعات والأسر المحتاجة من المواطنين والمقيمين، إذ قدمت المؤسسة خلال شهر أكتوبر 2019 مساعدات مادية وعينية في مجالات الصحة والتعليم والاحتياجات الحياتية اليومية والأنشطة الثقافية بجانب مساعدات أخرى تم تقديرها.. وبلغت مساعدات المؤسسة لشهر أكتوبر مليون و300 ألف ريال استفاد منها حوالي 153 شخصا من المواطنين والمقيمين. وتقدر المساعدات المالية التي تم تقديمها خلال أكتوبر الماضي بـ 3 أضعاف المساعدات المالية تقريبا التي كانت قدمتها المؤسسة في شهر سبتمبر 2019 إذ بلغت نحو 500 ألف ريال استفاد منها حوالي 179 فرداً وأسرة قطرية ومقيمة وهي الأخرى - أي المساعدات - شملت علاج المرضى وتسديد الرسوم الدراسية لمجموعة من الطلاب والطلبات إضافة إلى المساعدات العينية..
وفيما يتعلق بمساعدات أكتوبر المالية فإنها وجهت لمساعدة مرضى في مؤسسة حمد الطبية ومساعدة طلاب يدرسون في عدد من الأكاديميات العليا والجامعات من بينها جامعة قطر، بالإضافة إلى مدارس ثانوية.. وتم تقديم المساعدات وفق الشروط التي حددتها المؤسسة لدعم الطلاب. وتضمنت مساهمات المؤسسة في أكتوبر الماضي مساعدات مقطوعة تم تقديمها لعدد من الأسر القطرية المتعففة والأسر المقيمة.. وتم أيضا تقديم حوالي 643 ألف ريال كمساعدات مقطوعة لعدد من الحالات من بينها حالتان تم تقديرهما من قبل الجهة المختصة في مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية إذ حصلت الحالة الأولى على 475 ألف ريال بينما حصلت الحالة الثانية على 168 ألف ريال وذلك بهدف مساعدتها في تجاوز المشكلات الاجتماعية التي تمر بها الحالات.
كما تضمنت مساعدات أكتوبر نوعا من المساعدات الاجتماعية حددت لها المؤسسة مبالغ مالية مقدرة تفي بحاجة الحالة الاجتماعية.. وكانت المساعدات الاجتماعية من نصيب الجالية الصومالية التي كانت أقامت منتدى الصوماليين بالتعاون مع جامع المدينة التعليمية وهدف المنتدى إلى تكريم الطلاب والطالبات والمتفوقين من الجالية الصومالية في قطر.. وحصل طالب في المدرسة الباكستانية على مساعدة اجتماعية هو الآخر بجانب عدد من طلاب جامعة قطر
واستفاد من المساعدات العينية خلال أكتوبر الماضي حوالي 65 شخصا من الرجال والنساء . وبلغ عدد المستفيدين من المساعدات المالية الشهرية حوالي 88 شخصا من الجنسين.
وتؤكد المؤسسة أن المساعدات التي شملت الرسوم الدراسية وعلاج المرضى تنفيذا لتوجهات المؤسسة وانطلاقاً من مسؤولياتها المجتمعية وتحقيقاً لرؤيتها (صحة وتعليم لحياة أفضل).
copy short url   نسخ
13/11/2019
856