+ A
A -
كتب - منصور المطلق
دشنت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة النظافة العامة «فريق التوعية» بالتعاون مع وزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية حملة خلّوها نظيفة بمجمع الخدمات الحكومية بالريان، وذلك بحضور السيد مقبل مضهور الشمري مدير إدارة النظافة العامة، والسيد مسلم محمد الراشدي مدير إدارة مجمع الخدمات الحكومية والسيد ناصر السبيعي مساعد مدير إدارة مجمع الخدمات الحكومية، والسيدة منى الساعي رئيس فريق التوعية بإدارة النظافة العامة بالوزارة. ويأتي تدشين هذه الحملة في إطار توعية الجمهور بقوانين النظافة العامة تحت شعار «خلوها نظيفة» للوصول لأكبر شريحة من أبناء المجتمع. وبهذه المناسبة، أكد السيد مقبل مضهور الشمري مدير إدارة النظافة العامة أن الحملة اليوم تأتي ضمن الحملات التوعوية التي تقوم بها الإدارة للتوعية بقانون النظافة العامة منذ انطلاقها، حيث تم التنسيق مع عدد «10» من مجمعات الخدمات الحكومية للتوعية بقانون النظافة العامة ضمن حملة «خلّوها نظيفة» حيث تم عرض 4 مقاطع مرئية توعوية بقانون النظافة على مختلف الشاشات بمجمع الخدمات الحكومية ونشر اللوحات الإرشادية الخاصة بالحملة بهدف إبراز المخالفات الخاصة بقانون النظافة العامة بالإضافة لتوزيع عدد من المطويات والمنشورات الخاصة بحملة خلّوها نظيفة.
وأشار إلى أن الهدف من الحملة لا يعتمد فقط على الجانب الرقابي بل هناك تركيز أيضاً على الجانب التوعوي والخدمي والسلوكي من خلال التعريف بدور الخدمات المتميزة للجمهور والتوعية بالنظافة العامة وتغير السلوك العام. وأوضح أنه تم التركيز على خطط وبرامج توعوية كبيرة سوف يكشف عنها خلال الأيام القادمة بشأن التوعية بالنظافة العامة تستهدف جميع الفئات تماشياً مع رؤية قطر 2030. وأضاف أنه تم البدء ببرنامج لفرز النفايات من المصدر منذ 2019 ويعتبر البرنامج على أربع مراحل ليشمل جميع المنشآت والمؤسسات من المدارس والمستشفيات والبنوك، كما سيتم تغطية جميع المنشآت الرياضية الخاصة بكأس العالم ستخضع لبرنامج فرز النفايات من المصدر من خلال توفير حاويات بألوانها وأشكالها المخصصة.
وفي ذات السياق، قال السيد مسلم محمد الراشدي مدير إدارة المجمعات الحكومية بوزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية إن الحملة تحمل رسائل ذات أهمية لما لها من إرشادات توعوية للجمهور بكافة فئاتهم للتعريف بالنظافة بالدولة، مضيفاً أن الهدف من تدشين الحملة اليوم في مجمعات الخدمات الحكومية هو توجيه جميع المراجعين بمختلف جنسياتهم بالقانون والإرشادات الهامة للتوعية بالقانون، في سياق آخر تنظم إدارة النظافة العامة بالتعاون مع إدارة التدريب بوزارة البلدية والبيئة دورة تدريبية لمدة أسبوع اعتباراً من الأحد الماضي، لمفتشي ومراقبي إدارة النظافة العامة الحاصلين على صفة الضبطية القضائية .
copy short url   نسخ
13/11/2019
2182