+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
تنطلق اليوم في الرابعة عصرا الأدوار التمهيدية لبطولة أسباير الدولية للكرة الطائرة الشاطئية، رابع جولات الاتحاد الدولي للعبة على مستوى نجمة واحدة ومن الجولات التي تمنح نقاطا تصنيفية تؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020» بملاعب الغرافة الشاطئية. ويسبق الأدوار التمهيدية الاجتماع الفني والقرعة ويشارك في هذه الأدوار 16 فريقا يمثلون منتخبات اليابان «فريقان» سلطنة عمان، هولندا، بولندا «3 فرق»، النرويج، إيران، سلوفينيا، كرواتيا، كينيا، موزمبيق، أميركا، إيطاليا،اليابان، وسيتم تأهل 4 فرق فقط إلى الأدوار الرئيسية بالإضافة إلى 12 فريقا تشارك في هذا الدور.
ويشارك المنتخب القطري في البطولة بأربعة فرق، حيث يجمع الفريق الأول الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، والثاني يضم زياد عبد المجيد وسيف المجيد، والثالث يتكون من محمود عصام ومهمدي صمود، والرابع يضم ناصر المير ودنيس المسلماني.
وستقام منافسات البطولة بملاعب الغرافة الشاطئية خلال الفترة من 11 وحتى 15 من شهر نوفمبر الحالي، وتشهد مشاركة 34 فريقا تمثل 20 دولة هي: قطر وأستراليا والكاميرون وكرواتيا وغامبيا وإيران وإيطاليا واليابان وهولندا وكينيا ومالي وموزمبيق والنرويج ونيجيريا وسلطنة عمان وبولندا والولايات المتحدة الأميركية وروسيا وسلوفينيا والسويد.
يشار إلى أن المنتخب القطري استعد بشكل جيد من أجل المشاركة في هذه البطولة التي فاز بلقبها في النسختين الماضيتين. من جهته أكد ممدوح حسن عضو الجنة الفنية بالاتحاد القطري لكرة الطائرة ان الملاعب اصبحت جاهزة لاستضافة مباريات رابع جولات الاتحاد الدولي لكرة الطائرة الشاطئية على مستوى نجمة واحدة تحت رعاية الاتحاد الدولي للعبة.
وقال: سيكون الموعد اليوم مع انطلاق الأدوار التمهيدية بمشاركة 12 فريقا يصعد منهم 4 فرق للأدوار الرئيسية، ونتمنى التوفيق لمنتخبنا الوطني.
وقال لاعب منتخبنا الوطني محمود عصام إن الأدعم جاهز لتقديم مستويات جيدة وتحقيق نتائج ايجابية في هذه البطولة، وندعو الجماهير إلى التواجد بكثافة بملاعب الغرافة من أجل مساندة العنابي والاستمتاع بالأجواء، وإن شاء الله سنكون في الموعد ولا نخيب آمال جماهيرنا الوفية.
copy short url   نسخ
12/11/2019
375