الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  جامعة قطر تنظم النسخة الثالثة من «أسفار»

جامعة قطر تنظم النسخة الثالثة من «أسفار»

جامعة قطر تنظم
النسخة الثالثة من «أسفار»

افتتح قسم التعليم والتبادل الطلابي بإدارة الأنشطة الطلابية في جامعة قطر معرض أسفار (معرض الرحلات والبرامج الطلابية الدولية) في نسخته الثالثة، حيث هدف المعرض إلى تجسيد مفهوم التبادل العلمي والثقافي بين طلاب جامعة قطر والدول الصديقة حول العالم، كما هدف إلى تجميع الطلبة الذين شاركوا في برامج خارجية دولية خلال السنة الأكاديمية سواء كانت المشاركات علمية أو ثقافية أو بحثية أو ترفيهية أو رياضية، إذ يقوم الطلبة بعملية استرجاع لهذه التجربة واستخلاص أهم الدروس المستفادة ومحاولة استقطاب شريحة أكبر من طلبة الجامعة للمشاركة في البرامج المقبلة.
وشارك في المعرض لهذا العام 52 طالبا وطالبة من جامعة قطر من الذين شاركوا في مختلف البرامج والرحلات الدولية كالمؤتمرات والدورات التدريبية والمسابقات المختلفة الرياضية والعلمية خلال العام الأكاديمي 2018-2019 لمشاركة تجاربهم وخبراتهم وإنجازاتهم . وقد حضر المعرض عدة شخصيات مؤثرة محليا واجتماعيا بالإضافة إلى بعض وممثلي الدول التي زارها الطلاب.
وتعليقًا على المعرض، أكد الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب على أهمية هذه الفعالية في توعية طلاب جامعة قطر والتعرف على ثقافة البلدان الأخرى ومشاركتهم الخبرات العلمية والعملية وتوفير فرصة الاطلاع على التجارب التي خاضها أقرانهم أثناء رحلاتهم للاستفادة منها في حياتهم الأكاديمية والعملية، بالإضافة إلى أن المشاركات الخارجية تعزِز من دور دولة قطر والشباب على الساحة العالمية كما تثري معرفة المشاركين بمختلف الثقافات .
وقال ، قال الدكتور عبد الله اليافعي نائب رئيس الجامعة المساعد للحياة الطلابية والخدمات: «هذه الفعالية من الفعاليات المهمة والتي تهدف أولاً لتمكين الطلاب المشاركين في جميع أنواع الرحلات الخارجية من عرض تجاربهم والخبرات التي اكتسبوها خلال مشاركاتهم.
من جانبها، قالت الأستاذة ندى العمادي، مدير إدارة الأنشطة الطلابية: «يسهم هذا المعرض في تحفيز الطلبة الذين شاركوا في الرحلات الدولية لاستحضار خبراتهم السابقة وعرضها لزملائها بطريقة شيقة ومبتكرة مع تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه هذه الأنشطة المختلفة التي تقدمها جامعة قطر على الصعيدين الأكاديمي وغير الأكاديمي».
وعن المشاركين في المعرض، قالت الطالبة ياسمين أبو غزالة من مجموعة المغرب الأقصى: «سافرنا شهر مارس الماضي لدولة المغرب، زرنا خلالها عدة مدن وتعلمنا ثقافات ومعلومات جديدة ومفيدة ». من جهتها قالت الطالبة أميمة: «كانت رحلة اليابان رفقة مجموعة NLQS ثرية وممتعة، تخللها زيارة عدة أمكان للتعرف أكثر على الثقافة والحياة اليابانية. وقد كانت تجربة معرض أسفار ممتعة ومفيدة ».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below