+ A
A -
كتب - وحيد بوسيوف
تمكن أدعم الرماية من الحصول على ذهبية مسابقة الإسكيت للفرق رجال، وذلك في اليوم السادس على التوالي من بطولة آسيا للرماية في نسختها الـ 14 المقامة حاليا على مجمع ميادين لوسيل للعبة والتي تستمر حتى 14 نوفمبر الجاري برعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وبمشاركة ألف رام ورامية يمثلون 32 دولة، من ضمنهم 136 راميا ورامية من قطر.
وجاءت ذهبية الإسكيت الفرق رجال بواسطة كل من الرماة: ناصر العطية، وراشد صالح حمد، ومسعود صالح حمد، فيما حصلت الكويت على المركز الثاني والميدالية الفضية بواسطة الرماة: عبدالله الرشيدي، وسعود حبيب، ومحمد الديحاني، أما برونزية المسابقة فكانت من نصيب كازاخستان الذي جاء في المركز الثالث عن طريق الرماة: فلاديسلاف محمدياف، ودافيد بوشيفالوف، والكسندر محمدياف.
أما برونزية الفرق في فئة الشابات، فجاءت من خلال الراميات: فاطمة سعيد المريخي، وغالية المالكي، وآمنة علي، وحصدت الصين المركز الأول والميدالية الذهبية عن طريق الراميات زهانجي سونج، ويكاي لو، وياشو سون، في حين نالت الهند المركز الثاني والميدالية الفضية بواسطة الراميات اريبا خان، وباريناز داليوال، وسينج شاكتاوات. وبالإضافة إلى نهائي مسابقة الإسكيت للفرق لفئتي الرجال والشابات، أقيمت أمس نهائيات 9 مسابقات أخرى.
وفي مسابقة البندقية 50 مترا 3 أوضاع للرجال، فاز الكوري جونج هيوم كيم بالمركز الأول والميدالية الذهبية بمجموع نقاط 459.9 نقطة، وجاء الصيني زونجاو زهاو بالمركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 459.1 نقطة، أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فقد كانا من نصيب الهندية ايشواري سينج تومار برصيد 449.1 نقطة.
أما مسابقة 10 أمتار أهداف متحركة 30 +30 لفئة الرجال، فقد شهدت سيطرة كوريا الشمالية على المركزين الأول والثالث، فيما حلت الصين بالمركز الثاني، حيث فاز الكوري يونج شول جو بالميدالية الذهبية، متقدما على الصيني يو جان الذي حقق الفضية، فيما نال الكوري الآخر ميونج وون باك الميدالية البرونزية.
وفي نفس المسابقة لفئة السيدات 10 أمتار أهداف متحركة 30 +30)، فازت الكازاخستانية فاطيمة ارنازاروفا بالميدالية الذهبية، وحققت الصينية زانج يانج بالفضية، ونالت جيو ري من كوريا الشمالية الميدالية البرونزية.
وتقدم علي محمد الكواري، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية رئيس الاتحاد القطري ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية الرابعة عشرة للرماية، بالتهنئة لرماة قطر بعد فوزهم بذهبية مسابقة الإسكيت للفرق لفئة الرجال. وقال الكواري في تصريح له: «رماتنا لم يقصروا وتمكنوا من الحصول على الميدالية الذهبية في الفرق، والمنافسة كانت قوية حتى آخر لحظة بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى». وأضاف: «سوف نجهز محمد الرميحي الذي حصل على بطاقة مؤهلة لأولمبياد حتى يتسنى لنا رفع علم قطر في طوكيو 2020».
وأكد علي محمد الكواري على قوة المنافسات في النسخة الرابعة عشرة من بطولة آسيا للرماية في مختلف المسابقات، وشهدت سيطرة كل من الصين والهند وكوريا، فيما شهدت مسابقات الشوزن تراجع سيطرة الصين عليها بتواجد رماة من الكويت الذين تألقوا في المسابقة، ونبارك لهم حصولهم على بطاقتي الإسكيت والتراب.
copy short url   نسخ
11/11/2019
968