+ A
A -
تواصل إدارة شؤون الأصول بهيئة الأشغال العامة «أشغال» من خلال غرف التحكم بشبكات تصريف مياه الأمطار والمياه السطحية على مستوى المناطق مراقبة أداء الشبكات والمناهيل وفتحات التصريف، لاسيما وتستقبل الإدارة شكاوى الجمهور على مدار الساعة بشأن تجمعات مياه الأمطار المتراكمة في بعض الشوارع الداخلية، في المناطق التي لا توجد بها شبكات تصريف وبنية تحتية، علاوة على تنفيذ الإجراءات الاستباقية قبل هطول الأمطار، بالتنسيق مع إدارة الأرصاد الجوية التابعة لهيئة الطيران المدني واللجنة المشتركة لطوارئ الأمطار بوزارة البلدية والبيئة.
كما قامت «أشغال» بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، بتنبيه السائقين ورواد الطرق في الدوحة والمناطق الخارجية، بتخفيف السرعة على الطرق السريعة والشوارع الرئيسية والداخلية نظراً لهطول الأمطار، والتنبيه بتجنب المنزلقات وترك المسافة الآمنة بين المركبات أثناء القيادة.
وكان سعادة المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس «أشغال»، أكتوبر الماضي، قد وجه المقاولين وكافة المسؤولين بالهيئة المعنيين بتنفيذ وتشغيل وصيانة شبكات تصريف مياه الأمطار بضرورة التأهب وأخذ كافة الاحتياطات التي تضمن خلو الطرق السريعة والرئيسية والأنفاق من تراكم مياه الأمطار مع الحرص على وضع أمان وسلامة رواد الطريق في المقام الأول، كما أكد على ضرورة تنفيذ كافة مشاريع الصرف وفق الجدول الزمني المحدد لها.
وتواصل «أشغال» تنفيذ مشاريع البنية التحتية في بعض المناطق وفق خطة موضوعة، سواء عن طريق شبكة تصريف مياه الأمطار أو من خلال خطط تشغيلية مؤقتة. ويجري العمل حالياً لاستكمال الحلول الدائمة لتصريف المياه السطحية كنفق مسيمير لتصريف المياه السطحية ومياه الأمطار، إضافة إلى شبكات التصريف الدائمة ببعض المناطق.
copy short url   نسخ
11/11/2019
1061