+ A
A -
الدوحة - الوطن
في سياق عالم يتطور بسرعة في ظل التقدم التكنولوجي المُطَرد، يجتمع أكثر من 200 خبير ومتحدث في أكثر من 150 جلسة ضمن فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، لإجراءات المناقشات واللقاءات التي ترسم مستقبل التعليم في قطر والعالم.
يلتقي في قمة وايز من 19 إلى 21 نوفمبر كوكبة من المتخصصين في التعليم والخبراء وصناع القرار وقادة الفكر من جميع أنحاء العالم لرسم مستقبل التعليم، وتحديد السلوكيات والمهارات والسمات التي يجب علينا أن نتعلمها ونعيد اكتسابها من جديد من أجل تحقيق الازدهار المرجو في القرن الحادي والعشرين، تحت عنوان «لنتعلم من جديد - ما معنى أن تكون إنسانًا!».
من بين الأسماء التي تأكدت مشاركتها في مؤتمر «وايز»، إحدى مبادرات مؤسسة قطر:
?فخامة الرئيس أرمين سركيسيان، رئيس جمهورية أرمينيا؛ عالم في الفيزياء والحاسوب.
?إيمان عبدالله، رئيس المدارس، مشروع «متحف أطفال قطر»، قطر. تتمتع إيمان بخبرة دولية واسعة في التعاون مع المجتمعات الأصلية والمحلية، وتقوم بدور محوري في تعزيز الخبرات التعليمية بالمتاحف.
الدكتورة أسماء الفضالة، مدير قسم الأبحاث، في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»؛ قطر، تتمتع بخبرة مهنية أكثر من عشرين عامًا في المدارس والتعليم العالي، وهي أيضًا استشاري استراتيجية التعليم لمنظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي.
?محمد سعدون الكواري، إعلامي رياضي قطري، وسفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومذيع في قناة بي إن سبورتس، ولاعب تنس سابق، ورائد أعمال.
?الشيخة هنادي ناصر بن خالد آل ثاني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة إنجاز قطر. رئيس مجلس إدارة إنجاز العرب. من أشد الداعمين لمفهوم خدمة المجتمع، والمسؤولية المجتمعية للشركات، وتقوم بدور ريادي في هذه المجالات.
فاليري هانون، عضو مجلس إدارة وحدة الابتكار؛ وأحد قادة الفكر العالميين، المملكة المتحدة، وتسعى الوحدة إلى دعم الأنظمة لإعادة التفكير في معنى مفهوم «النجاح» التعليمي في القرن الحادي والعشرين.
?الدكتور جير جراوس، المدير العالمي للتعليم في كيدزانيا، والـحـاصـل عـلـى وسـام الإمـبـراطـوريـة البريطانية؛ شخصية شهيرة في مجال التعليم، وهو الرئيس التنفيذي المؤسس لجامعة الأطفال، وهي مؤسسة خيرية دولية فائزة بالعديد من الجوائز تقدم فرصًا تعليمية مهمة ومبتكرة بعد انتهاء ساعات المدرسة.
الدكتور محمد إفرين توك، العميد المشارك لمبادرات الإبداع والتقدم المجتمعي في كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر. لديه خبرة في بناء آليات الإبداع والتطوير بمنظومة التعليم والتعلم في الدراسات العليا، وهو مؤسس لأول ساحة للإبداع في مؤسسة قطر.
وبهذه المناسبة، صرَّح السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»، قائلًا: «أثناء التعلم، نركز بشكل تلقائي على ما يجب أن نتعلمه، لكننا نعتقد أيضًا أن هناك دورًا مهمًا يجب أن نضطلع به في إعادة التعلم، إذ يجب أن نُعيد النظر في بعض المُسلمات حول الطريقة التي نعيش بها، والطريقة التي نعمل بها، والطريقة التي نتفاعل بها مع بعضنا البعض».
copy short url   نسخ
11/11/2019
1407