+ A
A -
كشف مركز تمكين ورعاية كبار السن احسان عن إطلاق سلسلة جولات لحملتها التعريفية لوحدة العلاج الطبيعي المتنقلة لكبار السن التي دشنها المركز في الشهر الماضي في حفل بهيج حضره عدد كبير من الوجهاء والأعيان.
وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز التثقيف لدى الجمهور بأهمية التزام كبير السن بتمارين العلاج الطبيعي وأهميتها، فضلاً عن الترويج وتوعية الجمهور بوجود هذه الخدمة والتي سيستمر الترويج لها خلال الشهر الجاري والقادم.
وبدأت الوحدة المتنقلة للعلاج الطبيعي أولى جولاتها التعريفية من خلال تواجدها على مدار 3 أيام في موقف مخصص لها في فندق «الريتز كارلتون» تزامناً مع فعاليات المؤتمر الدولي الأول للشيخوخة وأمراض الشيخوخة في الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.
حضرت الافتتاح سعادة الدكتورة حنان محمد ‏الكواري وزيرة الصحة العامة، وتم تنظيمه بالتعاون بين وزارة الصحة العامة ‏ومؤسسة حمد الطبية والجمعية البريطانية لأمراض الشيخوخة، وبلغ عدد ‏المشاركين فيه أكثر من 600 شخص، حيث أشادت سعادتها بالخدمات التي يقدمها مركز تمكين ورعاية كبار السن إحسان لكبار السن بالدولة وأكدت على أن التعاون مطلوب بين مختلف الجهات ذات الاختصاص لتوفير حياة كريمة لكبار السن والالتزام بأولوية «الشيخوخة الصحية» المنصوص عليها في الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018- 2022، وقالت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، في تصريحات بالمناسبة، إن ‏كبار السن، الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً فما فوق، يساهمون في تشكيل ‏البنية الخصبة للمجتمع ويتعيّن على الجميع الاعتراف بهم على أنهم ‏مصدر له قيمة، وأن يتم الاهتمام باحتياجاتهم الصحية المتغيّرة.
وستقوم الوحدة المتنقلة خلال شهر نوفمبر وديسمبر بزيارة أكثر المناطق الحيوية بالدولة، حيث تم اختيار المناطق التي تجذب الجمهور خلال هذا الفصل من السنة كالحدائق العامة والأسواق التراثية، بالإضافة إلى الجهات الحكومية والقطاع الخاص بهدف إتاحة الفرصة أمام كبار السن للاستفادة من خدمات العلاج الطبيعي ولتعريف ذويهم بها.
وستشمل جولات الوحدة المتنقلة كلاً من حديقة البدع وحديقة «أسباير» والحي الثقافي «كتارا» وسوق واقف– فرع الدوحة وفرع مدينة الوكرة، ومركز آل حنزاب للقرآن وعلومه، كما ستتواجد الوحدة بدرب الساعي لتقديم الخدمة لكبار السن من زوار فعاليات اليوم الوطني خلال الشهر القادم.
وتجسد الوحدة المتنقلة إحدى المبادرات التوعوية والخدمية الرائدة التي أطلقها مركز تمكين ورعاية كبار السن إحسان لكبار السن في الدولة، والتي يسعى المركز إلى إطلاق خدمات أخرى مشابهة لها في مجالات أخرى.
copy short url   نسخ
11/11/2019
836