+ A
A -
الدوحة- الوطن
سلمت قطر الخيرية المنزل الثالث ضمن مشروع «تحدي ترميم» لهذا العام، والذي يعنى بترميم بيوت أسر ذات دخل محدود وتحسين ظروف سكنها، بعد أن تم إكمال صيانته وتأثيثه بتمويل من شركة الحلول المثالية، وبمشاركة من متطوعين من موظفي الشركة.
وغطى تمويل شركة الحلول المثالية صيانة بيت إحدى الأسر من ذوي الدخل المحدود، وشملت عمليات الصيانة بالكامل من كهرباء وسراميك وطلاء وسباكة وتكييف بالإضافة إلى تجهيزات متكاملة للمطبخ من ثلاجة وبوتجاز وفريزر وخزائن المطبخ وغير ذلك.
وأعرب المهندس محمود عامر رئيس مجلس إدارة شركة الحلول المثالية عن فخره بما تم إنجازه من صيانة وترميم للمنزل، مشيدا ببرنامج تحدي ترميم الذي يهدف إلى توفير بيئة مناسبة للمعيشة للأسر من ذوي الدخل المحدود وتحسين وضعهم الاجتماعي والنفسي وإدخال البهجة والسرور والراحة على قلوب أفرادها، فضلا عن ترسيخ قيم التكافل والتعاون المجتمعي للقاطنين على أرض قطر.
وأضاف أن شركة الحلول المثالية تقوم بهذا الدور انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية تجاه المجتمع المحلي، داعيا جميع الشركات لتفعيل الشراكات المجتمعية لضمان العيش الكريم للجميع، مشيدا بجهود قطر الخيرية فيما تقدمه من مساعدات وبرامج ومبادرات مميزة لدعم ومساعدة الأسر ذات الدخل المحدود.
وقال إن بداية تعاونهم مع قطر الخيرية كان في شهر رمضان عبر عدد من الفعاليات والبرامج مثل برنامج «لست وحدك» ورعاية طباعة كتب للأطفال بجانب مشاركتهم في تحدي ترميم، مؤكدا على استمرار التعاون مع قطر الخيرية مستقبلا.
وتقوم فكرة «تحدي ترميم»، بشكل رئيسي على المنافسة بين الشركات لتنفيذ أعمال الصيانة وتجديد مفروشات بيوت الأسر ذات الدخل المحدود، ويهدف المشروع لتشجيع العمل التطوعي وتحقيق التكافل الاجتماعي عبر تفعيل الشراكات المجتمعية لخدمة المجتمع، علما أن مشروع ترميم مستمرة طوال العام، على تجديد البيوت وتوفير الأثاث المناسب للمنازل القديمة التي تعرضت للتلف والتصدعات بعد دراسة حالتها عن طريق لجنة المساعدات.
من جانبها عبرت إحدى المتطوعات من موظفي شركة الحلول المثالية عن فخرها وسعادتها بما تم إنجازه وبما لمسوه من ارتياح وتقدير من أصحاب المنزل بعد الانتهاء من ترميمه، وقالت كان هدفنا الاسهام في تغيير حياة الناس نحو الأفضل.
وبعد تسليم المنزل لهم؛ أعرب أصحاب المنزل عن شكرهم وتقديرهم للداعمين ولقطر الخيرية للنقلة التي أحدثوها في بيتهم والتي تركت ارتياحا مهما في حياتهم.
وكانت قطر الخيرية ضمن تحدي ترميم قد أكملت خلال شهر رمضان الماضي، ترميم وصيانة وتأثيث منزلين بالكامل، أحدهما برعاية شركة «قطر باور انجيرنغ اند كونتر اكتنيغ»، والاخر برعاية فودافون، وتم تسليمهما إلى أصحابهما.
وثمنت قطر الخيرية دور الشركات التي تعاونت معها في تمويل النسخة الثانية من المشروع (تحدي ترميم) في إطار مسؤوليتها المجتمعية، كما ثمنت دور المجموعات الشبابية التطوعية التي لها شراكات معها في البداية الأولى مما ساهم في إنجاح المشروع، بالعمل كمتطوعين بصورة مباشرة أو بالتطوع بجمع تبرعات للمشروع، بالإضافة إلى التعريف المستمر بالمشروع بقصد توفير الدعم له.
copy short url   نسخ
11/11/2019
1245