الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أمطار الخير تعم البلاد

أمطار الخير تعم البلاد

أمطار الخير تعم البلاد

كتب - منصور المطلق
شهدت البلاد أمس هطول أمطار غزيرة وبرد على معظم المناطق وسادت أجواء رائعة للطقس، وقد أوضح السيد عبدالله المناعي مدير إدارة الأرصاد الجوية أن أمطار الأمس كانت نتيجة تكتل سحب ركامية في البحر وتحركت تجاه الدولة، وأن كمية الأمطار التي هطلت على البلاد خفيفة مقارنة بالأمطار التي هطلت العام الماضي، وأشار إلى استمرار الطقس غائم خلال اليومين المقبلين مع فرص كبيرة لهطول الأمطار على جميع مناطق الدولة.
وفي سياق متصل، أكد السيد سفر مبارك آل شافي، الوكيل المساعد لشؤون الخدمات ورئيس لجنة طوارئ الأمطار، أن اللجنة أكملت استعداداتها لموسم الأمطار من خلال توزيع الفرق الميدانية وحصر نقاط تجمع المياه في جميع مناطق الدولة، وقال: تم معالجة نحو 300 موقع تجمع مياه من خلال حلول فنية تسرع عملية تصريف المياه بحيث لا تكون هناك تجمعات، موضحاً أن هيئة «أشغال» قامت بجهد كبير خلال الفترة الماضية، حيث تم تدشين 20 مشروعا في مختلف مناطق الدولة لتصريف مياه الأمطار من خلال تركيب مضخات مياه عبر أنابيب وتفريغها بأماكن مؤقتة. وفي السياق ذاته، لفت آل شافي إلى صيانة 85 ألف منهول تصريف مياه أمطار في مختلف المناطق، وذلك لتسريع عملية التصريف وزيادة قدرة شبكة تصريف مياه الأمطار.
وكانت اللجنة المشتركة لطوارئ الأمطار قد بدأت استعداداتها في وقت مبكر من هذا العام من خلال اجتماعاتها التحضيرية لمناقشة كافة التجهيزات والآليات والمعدات وفرق العمل اللازمة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار وطلبات وبلاغات الجمهور.
وقد ناقشت اللجنة مواقع النقاط الساخنة لتجمعات مياه الأمطار النقاط السوداء خلال موسم أمطار العام الماضي ومقارنتها بالسنوات الماضية، والتركيز على إمكانية مضاعفة الجهود خلال هذه السنة، وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لضمان سحب تجمعات المياه بالسرعة الممكنة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below