+ A
A -
الدوحة- الوطن
الدوحة - الوطن
أقام قسم الفتيات في مركز شباب العزيزية نشاطا فنيا في مركز رعاية كبار السن «إحسان»، وهو نشاط دمج الألوان باستخدام ورق الترنسفير قدمته المدربة غاية المناعي.
أقيم هذا النشاط في أجواء اجتماعية مميزة، وشهد تفاعلا كبيرا من جانب نزيلات مركز «إحسان»، حيث قمن بتجربة دمج الألوان في لوحات بأنفسهن بمعاونة المدربة، وقمن بطرح تساؤلات وقامت المدربة بالرد عليها لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للمشاركات.
وجاء هذا النشاط بهدف تنمية مهارات كبار السن وملء وقت فراغهن بأشياء ممتعة ومفيدة لهن، حيث تم تدريبهن على كيفية دمج الألوان باستخدام ورق الترنسفير وتم تنفيذ تجارب عديدة أمام المشاركات من أجل تدريبهن بشكل جيد.
وركزت المدربة مع المشاركات على مجموعة من الأمور المهمة في مسألة دمج الألوان معاً، حيث إن الألوان في الرسم والفن مهمةٌ جداً، فالألوان في اللوحة الفنية تجسد المعاني المراد إيصالها للمتلقي، وتم التوضيح للمشاركات من كبار السن أن من ينظر للوحة مكونة من الألوان المدمجة معاً بطريقة فنية تعبيرية، سيراها جميلة وإن كانت تخلو من التكوينات الشكلية مع التأكيد على أن الألوان سحر عجيب تضفيه على اللوحات الفنية، فهي أحد أهم العناصر التي تثري الفنون بدرجاتها، وتناسقها مع بعضها البعض.
ويأتي هذا النشاط من قسم الفتيات بمركز شباب العزيزية لنزيلات مركز إحسان تعزيزاً للدور المجتمعي للقسم في التشارك مع فئات المجتمع المختلفة.
copy short url   نسخ
11/11/2019
2310