الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أدعم الشباب يحتفظ بالصدارة «الآسيوية»

أدعم الشباب يحتفظ بالصدارة «الآسيوية»

أدعم الشباب يحتفظ بالصدارة «الآسيوية»

كتب- وحيد بوسيوف تصوير - كريم جعفر
واصل منتخبنا الوطني للشباب انتصاراته في التصفيات الآسيوية للشباب بعد فوزه أمس على منتخب تركمانستان بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب رقم 5 باسباير ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من التصفيات، وسجل أهداف منتخبنا الوطني للشباب كل من نايف الحضرمي في الدقيقة 50 و63 والمكي محسن في دقيقة 67 و81، ليحتفظ بصدارة مجموعته بـ 6 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب اليمني الذي حقق هو الآخر الفوز الثاني له، وستكون مباراة الغد هي الفاصلة في صدارة المجموعة الثانية، حيث يواجه منتخبنا الوطني للشباب المنتخب اليمني، ويكفي العنابي التعادل ليتأهل رسميا لكأس آسيا المقبلة.
الشوط الأول:
بداية المباراة كانت حذرة من الجانبين، حيث ارتكز اللعب في وسط الملعب مع محاولات الاختراق عبر الأطراف، حيث غابت المحاولات في الخمس دقائق الأول، وأول فرصة في المباراة كانت من جانب منتخبنا الوطني للشباب عند الدقيقة 10 بعد توزيعة من اللاعب جاسم محمد كاد من خلالها المهاجم نايف الحضرمي ان يباغت حارس تركمانستان أورايف امان برأسية جميلة، واعتمد منتخب تركمانستان على الهجمات المرتدة في اول ربع ساعة بعد ان حسم الأدعم معركة خط وسط ميدان، وفي الدقيقة 21 سنحت لمنتخبنا الوطني فرصة أخرى بعد مخالفة نفذها نايف عبدالرحيم نحو الرؤوس كاد يسجل من خلالها لاعب خط وسط ميدان مصطفى عصام بمقصية.
وغابت بعدها الفرصة السانحة للتسجيل طيلة 25 دقيقة الأخيرة من عمر هذا الشوط، حيث لم يظهر الادعم بالمستوى الذي قدمه في مباراة الماضية أمام سريلانكا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
الشوط الثاني:
دخل منتخبنا الوطني للشباب هذا الشوط من أجل تسجيل اول أهداف المباراة وفرض ضغطا كبيرا على دفاع تركمانستان الذي لعب بطريقة دفاعية منذ الشوط الأول، ليكون الحل من خلال التسديد من بعيد وتمكن منذ ذلك قائد العنابي نايف عبدالرحيم الحضرمي الذي سجل هدفا رائعا بعد تسديدة قوية خارج منطقة العمليات لم يتمكن من خلال الحارس اورايف أمان جانوف من تصديها في الدقيقة 50. ومباشرة بعد هدف نايف عبدالرحيم رد المنتخب تركمانستان برأسية مراد برداييف تألق فيها حارس منتخبنا الوطني يوسف عبدالرحيم وأخرجها للركنية. وفي كرة ميتة تمكن مراد رحمن من تسجيل هدف التعادل برأسية بعد عرضية من زميله خيدروف شاماميت. وكان مستوى الشوط الثاني أفضل من أوله خلال الفرص السانحة للتسجيل، وفي الدقيقة 63 تمكن المتألق في المباراة نايف الحضرمي من تسجيل الهدف الثاني للأدعم بعد عرضية من المكي محسن.
وبعد ان لعب المكي محسن دور صانع الهدف الثاني تمكن في الدقيقة 67 من تسجيل الهدف الثالث لمنتخبنا الوطني برأسية جميلة بعد عرضية من جاسم محمد. وتلقى في الدقيقة 72 مدافع منتخبنا الوطني محمد عياش الكارت الأصفر الثاني له في المباراة ليطرد من المباراة، ليلعب العنابي أكثر من 15 دقيقة بـ 10 لاعبين. ورغم النقص العددي عاد هداف العنابي الشباب المكي محسن من تسجيل الهدف الرابع لمنتخبنا الوطني في الدقيقة 81، لينتهي اللقاء بفوز عنابي الشباب بأربعة أهداف لهدف واحد.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below