الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «والا» يفوز بالجولة الوسطى ببطولة هذاب

«والا» يفوز بالجولة الوسطى ببطولة هذاب

«والا» يفوز بالجولة الوسطى ببطولة هذاب

الدوحة- الوطن الرياضي
الدوحة - الوطن الرياضي
فاز الفارس أشرف والا بلقب الجولة الوسطى لقفز الحواجز، ضمن الجولة الثانية لبطولة «لونجين هذاب» في نسختها الثالثة التي ينظمها اتحاد الفروسية والخماسي الحديث والشقب –عضو مؤسسة قطر.
وحقق والا زمناً بلغ 29.78 ثانية بعد جولة تمايز أقيمت على ارتفاعات تصل إلى 130 سم، وحل حسين سعيد حيدان ثانياً بـ 30.14 ثانية، واحتل محمد حازم عبارة المركز الثالث بـ 32.75 ثانية، علماً بأن الجولة شهدت مشاركة الفرسان بـ 48 جواداً. وتوج فريق «ذا توب» بلقب منافسات الفرق -التي تحتسب من نتائج الجولة الوسطى- وحل فريق اكسون موبيل ثانياً، ثم فريق اتحاد الفروسية.
الجولة الصغرى
فاز الفارس محمد ناصر القاضي، بلقب الجولة الصغرى التي أقيمت على ارتفاعات تصل إلى 115 سم، وحقق القاضي زمناً بلغ 32.47 ثانية، في الجولة التي شهدت مشاركة 62 جواداً، وحل عبد العزيز غانم النعيمي في المركز الثاني بـ 32.94 ثانية، وأكمل محمد سلطان النعيمي منصة التتويج بحلوله ثالثاً بزمن بلغ 33.43 ثانية.
عبر علي يوسف الرميحي مدير البطولة، عن فخر اللجنة المنظمة بالمستوى الذي وصلت إليه «لونجين هذاب»، وقال إن المستوى المتصاعد للفرسان والفارسات في منافسات الترويض وقفز الحواجز بالبطولة أمر يدعو للفخر، وأوضح: «النسخة الثالثة من البطولة جاءت على قدر التطلعات، ونحن متفائلون بإنجازات هذاب، وذلك بفضل التعاون المثمر بين اتحاد الفروسية والخماسي الحديث والشقب»، مشيداً بالدعم الكبير من قبل حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للفروسية، الذي يرأس اللجنة المشتركة المنظمة للبطولة، وعزا مدير البطولة ارتفاع المستوى الفني للوائح الصارمة والزيادة التي طرأت على عدد الرعاة والملاك والفرسان وتميز الخيل التي زاد عددها هي الأخرى. وتوجه الرميحي بالشكر إلى كافة رعاة البطولة.
برنامج اليوم
تقام بداية من التاسعة من صباح اليوم في الميدان الداخلي للشقب، منافستان للترويض، وبداية من الثالثة عصراً تقام منافسات الجولة المفتوحة لقفز الحواجز، على ارتفاعات تصل إلى 125 سم، وتختتم الجولة بمنافسة الجولة الكبرى التي تقام على ارتفاعات تصل إلى 145 سم.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below