الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الحكومة الصومالية تشيد بالمساعدات القطرية

الحكومة الصومالية تشيد بالمساعدات القطرية

الحكومة الصومالية تشيد بالمساعدات القطرية

مقديشو- قنا- أشادت الحكومة الصومالية بالمساعدات التي تقدمها دولة قطر للمتضررين من الفيضانات التي ضربت أنحاء واسعة من البلاد، وذلك بناء على توجيهات كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بتسيير جسر جوي لإغاثة منكوبي الفيضانات في جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة. وثمن سعادة السيد حمزة سعيد حمزة وزير الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث في الحكومة الصومالية، في تصريحات له بهذا الصدد، المبادرات الاغاثية المتكررة التي تقوم بها دولة قطر لصالح المواطنين الصوماليين.. معربا عن عميق شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وأكد السيد حمزة أن المساعدات القطرية جاءت في وقتها نظرا لأن المواطنين في المناطق المنكوبة بالصومال يعانون أشد المعاناة..مشيرا إلى أن هذه المساعدات من شأنها أن تخفف عنهم. بدوره، عبر سعادة السيد آدم عبدالمولى نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم للشؤون الإنسانية بالصومال، في تصريحات له، عن شكره لدولة قطر على مساهمتها الكريمة في الجهود الإنسانية في الصومال.
وكانت الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية المقدمة من دولة قطر، من خلال صندوق قطر للتنمية بالتنسيق مع اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة، قد وصلت الخميس إلى العاصمة «مقديشو»، يرافقها فريق من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية «لخويا».. ليصل إجمالي المساعدات إلى 88 طناً من مواد طبية وإغاثية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below