الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  عبد الملك يحاضر عن الإبداع

عبد الملك يحاضر عن الإبداع

عبد الملك 
يحاضر عن الإبداع

،
ألقى الدكتور أحمد عبدالملك أستاذ الإعلام المُشارك في كلية المجتمع محاضرة بعنوان: كيف تكتشف إبداعاتك؟ في مبنى الطالبات بكلية المجتمع صباح أمس.
وتطرقت المحاضرة إلى مجموعة من المفاهيم المتعلقة بالكتابة الإبداعية، وأن الإنسان يحتاج للحظة اكتشاف مواهبه، عبر التفكير النقدي، والقراءة المتعمقة، وجاءت المحاضرة في أسلوب أدبي على شكل قصة لفتاة اسمها (نورة) يساعدها أستاذها على اكتشاف نفسها عبر مجموعة من الخطوات، منها: الإيمان بقدرة الإنسان على تحقيق ما يريده، وضع الهدف بكل وضوح، القراءة، لأن الذي لا يقرأ لن يستطيع الكتابة، تنظيم الوقت، بيئة القراءة.
ولقد استطاعت نورة أن تتبع تلك الخطوات، ما أهلها لأن تكتب قصصاً قصيرة في الجريدة، ومن ثم تتوصل إلى التقدم لجائزة كتارا، لتفوز روايتها بإحدى جوائز المسابقة.
كما تطرقت المحاضرة إلى فوز رواية (ميهود والجنّية) بجائزة كتارا للرواية العربية، حيث شرح الدكتور عبدالملك ظروف كتابة الرواية، والوسائل التي أهّلتها للفوز.
شهد المحاضرة مجموعة من المسؤولين في كلية المجتمع، وبعض أعضاء هيئة التدريس، وجمهور من طالبات الكلية.
أدار المحاضرة الدكتور كمال المقابلة أستاذ اللغة العربية في كلية المجتمع.
قام وفد من طلبة كلية المجتمع يرافقهم الدكتور أحمد عبدالملك، أستاذ الإعلام المُشارك في الكلية، بزيارة مساء أمس إلى إذاعة قطر، ضمن متطلبات مقرر المدخل للاتصال الجماهيري، وذلك للاطلاع على الجوانب العملية لنشاطات الإذاعة وأقسامها المختلفة.
ولقد استمع الوفد إلى شروحات من المختصين حول تصاميم الاستديوهات، ودور الإعلام الرقمي في تطوّر البث. كما تعرّف الوفد على أسس عمل الأخبار في الإذاعة، وفلسفة ومضامين البث الإخباري، وكذلك التنوع الذي طرأ على بث النشرات من إذاعة قطر، وبما يتلاءم مع ظروف وذائقة الجمهور. واطلع الوفد على التجهيزات الهندسية الرقمية المتطورة، ودورها في إيصال البث نقياً ودقيقاً للمستمعين، نظراً لدور البث الرقمي في عملية البث.
وحسب متطلبات المقرر، فإن الطلاب مطالبون بتقديم تقرير وافٍ عن الزيارة ومدى استفادتهم منها.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below