الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  صراع الأبطال بمونديال الأسكواش

صراع الأبطال بمونديال الأسكواش

صراع الأبطال بمونديال الأسكواش

كتب- هشام حامد
صراع كبير من المنتظر أن تشهده منافسات بطولة العالم للاسكواش للرجال في نسختها الأربعين والتي تستضيفها قطر بمشاركة مجموعة من نجوم اللعبة من مختلف أنحاء العالم حيث يشارك في البطولة البالغ مجموع جوائزها 353 ألف دولار أميركي 64 لاعبا من بينهم أفضل 56 مصنفا على مستوى العالم، بالإضافة إلى 8 لاعبين يشاركون ببطاقات دعوة من اللجنة المنظمة للبطولة.. وبالإضافة إلى حصوله على لقب بطولة العالم والجائزة المالية، سيتأهل الحاصل على لقب «الدوحة 2019» إلى البطولة الختامية لجولة رابطة اللاعبين المحترفين.. وتستضيف الدوحة بطولة العالم للاسكواش للرجال للمرة الخامسة في تاريخها بعد أعوام 1998 و2004 و2012 و2014.
ومن المقرر أن تقام اليوم في الانطلاقة 32 مباراة على اربعة ملاعب مختلفة، في تحد كبير يشهد قمة المتعة والإثارة بين نجوم اللعبة فهناك العديد من الأسماء اللامعة المشاركة في البطولة من أجل المنافسة على اللقب ولعل أبرزها المصري محمد الشوربجي المصنف رقم 2 على العالم وهو المصنف الأول بالبطولة بعد انسحاب مواطنه علي فرج لأسباب شخصية ويطمح الشوربجي إلى أن يصبح بطل العالم مرتين، بعد فوزه عام 2017 في مانشستر، وسيخوض أول مبارياته اليوم أمام النجم الفرنسي فيكتور كروين.
كما يطمح المصري الآخر طارق مؤمن الوصول للمباراة النهائية باعتباره المصنف الثاني في البطولة، لكي تكون المرة الثانية على التوالي الذي يصل خلالها إلى المباراة النهائية، بعد ان خاض النهائي من قبل في شيكاغو في فبراير الماضي.. وسيواجه مؤمن رفائيل كاندرا الألماني في الجولة الأولى في واحدة من المباريات الأكثر صعوبة بافتتاح البطولة.
ويخوض المصري كريم عبد الجواد بطل العالم السابق تحديا جديدا حيث تأتي مشاركة عبد الجواد بعد تألقه في الفترة الاخيرة، بعد أن فاز في آخر بطولتين رئيسيتين أقيمتا في مصر، نهائيات CIB World Tour في يونيو، وCIB Egypt Open الأسبوع الماضي.
وستكون اول مبارياته اليوم أمام الفرنسي أوغست دوسور في الجولة الأولى والذي تأهل إلى البطولة بعد فوزه بكأس أسبن في سبتمبر.
من جهة أخرى يواجه لاعب منتخبنا المتألق عبد الله التميمي الفرنسي غريغور مارشيه المصنف السادس عشر عالميا وهي مواجهة قوية وصعبة..
ويلعب لاعبنا الآخر حمد العمري الذي يقع ضمن أفضل 300 لاعب في التصنيف العالمي النيوزيلندي بول كول وهي مواجهة غاية في الصعوبة، ولا شك ستكون هذه المشاركة مفيدة للغاية للعمري من اجل الاستعداد بشكل اقوى والاستفادة واكتساب خبرات للتحديات المقبلة، بينما سيكون بطلنا سيد امجد في تحد اسباني عندما يلاقي إيكير بيرنابيو، وسيحاول تقديم مستوى جيد، وان يكون منافسا قويا له خلال المواجهة التي ستجمعهما اليوم.
وهناك مباراة قوية ايضا في اول ايام البطولة تجمع بين الالماني سيمون روسنر مع الانجليزي بن كولمان، في حين يواجه لاعب بيرو دييجو الياس المصنف رقم 6 الماليزي إيفان يوين.
في حين يواجه المصري محمد أبو الغار أبرز الاسماء المشاركة والمصنف رقم 8 على العالم الباكستاني طيب اسلم والذي لعب معه من قبل عام 2017 وحقق الفوز عليه، ويحاول أبو الغار ان يظهر بصورة مميزة بعد عودته من الإصابة في بطولة مصر المفتوحة الأسبوع الماضي، حيث خسر أمام كريس سيمبسون في الجولة الثانية.. أما الأميركي الجنوبي الكولومبي ميغيل رودريجيز يبحث عن لقبه الشخصي الثاني، بعد فوزه ببطولة بريطانيا المفتوحة عام 2018، وسيواجه رودريجيز المصري يوسف سليمان في المجموعة الأخيرة من المباريات في اليوم الأول، في مواجهة هي الأولى بين اللاعبين.

الصفحات