الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  انتقادات لتخطيط «تقاطع الغرافة»

انتقادات لتخطيط «تقاطع الغرافة»

انتقادات لتخطيط «تقاطع الغرافة»

كتب- يوسف بوزية
انتقد عدد من المواطنين التخطيط الجديد لتقاطع الغرافة المعروف بدوار الجوازات بعد تحويله إلى تقاطع بإشارة ضوئية وتطوير أجزاء من الشوارع الخدمية المحاذية لطريق 22 فبراير.
وأكد عدد من رواد الطريق أن القادمين من جهة المرخية إلى التقاطع الجديد لا يمكنهم استكمال طريقهم إلى الجوازت بعد وضع الإشارة الجديدة والتي تفرض عليهم إما الانعطاف يميناً نحو الدحيل أو التوجه نحو اليسار باتجاه طريق 22 فبراير فقط، بعد إلغاء وظيفة الدوار واختلاف النظام المروري في كل جهة من الشارع. وهو ما سبب شكاوى العديد من رواد مرتادي الطريق. لكنهم أشادوا في الوقت نفسه بتطوير مداخل ومخارج الطرق المحيطة بالتقاطع وتطوير الشوارع الخدمية ومداخل ومخارج طريق 22 فبراير بالمنطقة بين تقاطعي الريان ورشيدة.
كما نوهوا بخطط أشغال في التوسع في إقامة الأنفاق والجسور للحد من الإشارات التي تتسبب كثرتها في تفاقم الأزمة المرورية، خاصة في المناطق الداخلية وتستنزف المزيد من الوقت والجهد في الوقوف بالإشارات الجديدة.
وفي تغريدة على حسابها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، أكدت إدارة مشاريع الطرق في هيئة الاشغال العامة أن تطوير تقاطع الغرافة من شأنه أن يساهم في تحسين الحركة المرورية وزيادة طاقته الاستيعابية، كما تم تحسين مداخل ومخارج الطرق المحيطة بالتقاطع وتطوير الطرق الخدمية ومداخل ومخارج طريق 22 فبراير بالمنطقة بين تقاطعي الريان ورشيدة.
وسعت أشغال إلى تطوير ومعالجة الاختناقات المرورية في مناطق متفرقة في الدوحة، من خلال تحويل الدوارات إلى تقاطعات بإشارات ضوئية لتنظيم حركة المرور وجعلها أكثر انسيابية، إلى جانب تنفيذ أعمال توسعة وتطوير التقاطعات والإشارات الضوئية بغرض تسهيل الحركة المرورية في مناطق الدوحة المختلفة مثل (السد - المطار العتيق - المنتزه). وتهدف أشغال إلى زيادة استيعاب الطرق عند التقاطعات وتنظيم حركة المرور وتجنّب الحوادث.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below