+ A
A -
نظمت كلية الصيدلة في جامعة قطر فعاليتها السنوية الخاصة بتكريم الصيادلة المشرفين على تدريب طلبة بكالوريوس ودكتور الصيدلة.
وأقيمت الفعالية في بيت الضيافة داخل مؤسسة حمد الطبية بتظيم من مسؤولي برنامج دكتور الصيدلة وبرنامج تدريب طلبة بكالوريوس الصيدلة في جامعة قطر.
وحضر الحفل ما يزيد على الستين من الصيادلة المشرفين على تدريب الطلبة والعاملين في مختلف قطاعات الصيدلة في قطر من مستشفيات ومراكز صحية وصيدليات خاصة.
بالإضافة إلى تكريم الصيادلة، هدف الحفل إلى تدشين نظام القيمة الإلكتروني الجديد والذي يعمل على تطوير فعالية برنامج التدريب الميداني في كلية الصيدلة، كما تضمن برنامج الفعالية ورشة تدريبية للصيادلة المسؤولين عن تدريب الطلبة. وقد تم تقديم الورشة تحت عنوان «دمج التكنولوجيا في التعليم والممارسة الصيدلانية» قدمها كلٌّ من: د. حازم عليوة، د. بريدجت جافيد، د. مونيكا زوليزي وطالبة الماجستير بكلية الصيدلة نور الزفتاوي. كما تم اعتماد هذه الورشة من قبل المجلس القطري للتخصصات الصحية.
في تعليقه على هذا الحدث، قال عميد كلية الصيدلة د. محمد دياب: «إن التدريب الميداني هو أحد أهم الأعمدة في المنهج التدريسي في كلية الصيدلة. فتعزيز مهارات الطلبة ومساعدتهم ليصبحوا جاهزين للممارسة الصيدلانية هو أمر في غاية الأهمية. لذلك، إن تخصيص الوقت لتدريب الصيادلة المشرفين على تدريب الطلبة وتكريمهم على جهودهم المبذولة هو أمر محوري. إن هؤلاء المشرفين هم قلب برنامج التدريب الميداني، لهذا لا يمكن لنا أن ننجح في الوصول إلى المخرجات التعليمية التي نسعى لها بدون ضمان تقديم التدريب المستمر لهم».
وبدوره، قال د. حازم عليوة، رئيس قسم التدريب الإكلينيكي في كلية الصيدلة: «لقد أصبحت التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من نظام الرعاية الصحية، إن تطبيق التكنولوجيا الحديثة يمكن أن يسهم في تطوير تدريب الطلبة، مساعدة مقدمي الرعاية الصحية على أخذ القرارات الطبية الصائبة، ».
كما علقت الصيدلانية السريرية د. مي عمر من مركز عناية على مشاركتها في هذه الورشة، قائلةً: «إنني سعيدة لحضوري لفعالية تكريم وتطوير الصيادلة المشرفين على تدريب الطلبة، إن مجرد عملي مع جامعة قطر كمشرفة لتدريب الطلبة هو بحد ذاته إنجاز، يسهم في تحقيق رغبتي واهتمامي في مشاركتي لخبرتي الإكلينيكية ».
copy short url   نسخ
23/10/2019
575