+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
يشارك الشقب (عضو مؤسسة قطر) في أميركا الوطنية لجمال الخيل العربية الأصيلة، والمقامة مدينة تلسا بولاية أوكلاهوما الأميركية بداية من اليوم - الاربعاء وحتى يوم الجمعة المقبل، ويمثل الشقب في البطولة فهد السليطي رئيس قسم الاسطبلات بالشقب.
ويشارك الشقب بعدد 3 رؤوس للخيل هم.. «خشف الشقب»، و«زينة الشقب»، و«حريري الشقب».. «ابن بطلي العالم «مراوان الشقب» و«وايت سيلك»، ولن يدخل «حريرى الشقب» بطولة الجمال على مستوى الابطال والبطلات بل يشارك على مستوى فئة ركوب الخيل خاصة وانه سبق وحقق العديد من البطولات العالمية وتجاوز مرحلة المشاركة للتنافس على الالقاب حيث سبق للجواد «حريري الشقب» الحصول على الميدالية الذهبية في فئة الافحل في بطولة العالم لجمال الخيل العربية في فرنسا عام 2015، كما سبق وحصل على بطولة الامهر في أميركا الوطنية لجمال الخيل العربية الأصيلة عام 2013، وحصل حريري ايضا على الميدالية الذهبية لفئة الافحل في نفس البطولة ولكن عام 2017، ويتميز حريري الشقب بأنه حصل على الميدالية الذهبية في جميع البطولات التي شارك بها.
وتعتبر بطولة الولايات المتحدة للخيل العربية الأصيلة من البطولات المشهورة في الولايات المتحدة، وتقام سنويا في ساحة معرض اكسبو تولسا الذي يستمر لمدة 8 ايام بمشاركة الخيل العربية وشبه العربية في أميركا الشمالية ونخبة من أفضل الفرسان المحترفين، ويخصص بالمعرض 3 ايام لبطولة جمال الخيل.
copy short url   نسخ
23/10/2019
840