الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «موسم الفروسية» على خط الانطلاق

«موسم الفروسية» على خط الانطلاق

«موسم الفروسية» على خط الانطلاق

الدوحة- الوطن الرياضي
ينطلق مساء اليوم موسم سباقات الخيل بنادي السباق والفروسية والذي يستمر حتى نهاية شهر ابريل العام القادم من خلال إقامة 47 سباقا على مدار الموسم، وأغلب السباقات تقام يومي الاربعاء والخميس كل اسبوع على مضمار الريان بالنادي سواء المضمار الرملي أو العشبي باستثناء السباقات الكبيرة بالدولة التي ستقام على مدار 3 ايام.
والبداية اليوم مع السباق الأول على كأس الملاك والمقرر اقامته على المضمار الرملي بالنادي من خلال 8 اشواط بينهم الشوط الرئيسي الثامن على الكاس والمخصص للخيل العربية الاصيلة لمسافة 1900 م، والجائزة المالية 100 ألف ريال، ويشارك في الشوط 6 رؤوس هم.. العفريب ملك ناصر الربان، والوليد ملك الشقب ريسنج، وبيكر دو سولارى ملك المهندس اسامة عمر الدفع، وكراب ملك خليفة بن شعيل الكواري، جبل عرمون ملك علي خلفان السويدي، وراجح ملك مربط الشحانية.
وسيكون هناك سباق آخر للخيل سيقام غدا الخميس على مضمار الريان العشبي بالنادي على كاس الغارية من خلال 8 اشواط ايضا، والشوط الرئيسي سيقام على الكاس مخصص للخيل المهجنة الاصيلة (الاناث) الدرجة 2 لمسافة 1400 م والجائزة المالية 100 ألف ريال، ومن الطبيعي ان تكون مسافات الأشواط غير كبيرة في بداية الموسم حتى يتم تجهيز الخيل بشكل تدريجي للمسافات الاكبر في قادم السباقات.
ويشهد الموسم الحالي العديد من السباقات القوية والدولية والتي تهدف إلى تأكيد سمعة قطر الرائعة في عالم سباقات الخيل خاصة والفروسية بشكل عام، إلى جانب العمل على زيادة المنافسة بين الجميع من ملاك ومدربين وخيالة في جميع الأشواط والتي راعت فيها إدارة النادي توفير المنافسة بين مختلف فئات الخيل وبما يساهم في تحقيق الاستراتيجية التي تطبقها إدارة النادي برئاسة سعادة عيسى بن محمد المهندي.
وبالطبع فإن التطلع إلى الفوز هدف أساسي لدى جميع المشاركين في السباق اليوم خاصة وأن الحصول على اول لقب في الموسم يعطي دافعا كبيرا للفائزين به على مستوى المالك والمدرب والخيال، إلى جانب ان التنافس سيكون حاضرا منذ اليوم الأول للموسم في ظل رغبة الجميع في حصد الالقاب والعمل على دخول قائمة الأعلى حصدا للجوائز والتي تشكل أهمية للغالبية العظمى من المشاركين، ويتم من خلالها تحديد الاوائل في قائمة الملاك والمدربين والخيالة في نهاية كل موسم.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below