+ A
A -
ينظم برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية، وهو مبادرة تابعة لوزارة المواصلات والاتصالات، ورشة عمل حول التحول الرقمي للعاملين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وذلك خلال يومي 30 و31 أكتوبر الجاري، بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا).
وتُقام الورشة على هامش مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019) المقرر عقده في الفترة من 29 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2019، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، تحت شعار «مدن آمنة وذكية».
وتضم قائمة المشاركين في الورشة، التي تُعتبر الورشة الأولى التي تعقدها لجنة الإسكوا في قطر للتعريف بالمفاهيم الرئيسية للتحول الرقمي وتحدياته وتأثيراته الاجتماعية والاقتصادية المحتملة، ممثلين عن الهيئات والمؤسسات العامة المعنية بتوفير الخدمات الحكومية إلى جانب ممثلين عن الجامعات القطرية ومراكز ومعاهد البحوث الوطنية والقطاع الخاص وشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها.
وستناقش الورشة، أفضل الممارسات الإقليمية والدولية في تنفيذ هذا التحول، وتسلط الضوء على أبرز المؤشرات الدولية والإقليمية الرئيسية، وتقيس المنهجيات والآليات المستخدمة لقياس التقدم المحرز في التحول الرقمي، كما تشمل النقاشات أيضاً الاتجاهات الجديدة في التحول الرقمي، مثل البيانات الحكومية المفتوحة والجوانب التقنية والإدارية المتعلقة بتطوير التحول الرقمي للحكومة.
copy short url   نسخ
23/10/2019
474