الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  جسر مشاة يربط «أسباير» بمعيذر

جسر مشاة يربط «أسباير» بمعيذر

جسر مشاة يربط «أسباير» بمعيذر

كتب - محمد عبد العزيز
عقد المجلس البلدي المركزي، صباح أمس، اجتماعه الرابع في الدورة السادسة بقاعة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، وقد ناقش المجلس البلدي المركزي الرد الوارد من سعادة وزير البلدية والبيئة على توصيات المجلس بشأن إنشاء مضمار رملي للخيل حول مناطق العزب الخارجية، والصادرة في الدورة الخامسة، كما ناقش إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن الرد على توصيات المجلس، بخصوص «إنشاء طرق ريفية لمناطق بيوت البر» والصادرة في الدورة الخامسة.
وتناول الاجتماع إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص «إعادة تسمية شوارع في الدائرتين 12 و13» والصادرة في الدورة الخامسة، ومناقشة إفادة اللجنة القانونية بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص «زيادة ارتفاعات مساكن المواطنين إلى ثلاثة أدوار وبنت هاوس» والصادرة في الدورة الخامسة، وجاء بالإفادات أن الردود مكتملة، وعلى المجلس متابعة ما يستجد حول ذلك مستقبلاً.
جسر مشاة
وتلقى المجلس الرد من هيئة الأشغال العامة «أشغال» بشأن الطلب المقدم من العضو حمد بن عبدالله الحنزاب ممثل الدائرة (12) والخاص بجسور مشاة تربط منطقة معيذر وحديقة أسباير بالدائرة (12)، وأفاد السيد خليفة هاشم السادة المستشار بمكتب رئيس الهيئة بأنه سيتم إنشاء جسر مشاة جديد لربط منطقة أسباير بمنطقة معيذر، وذلك ضمن مناقصات هيئة الأشغال العامة الخاصة بتنفيذ جسور مشاة بالدولة، علماً أنه أحد المواقع ذات الأولوية وسيتم الانتهاء منه في نهاية عام 2021م. وأفادت «أشغال»، بشأن الطلب المقدم من سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي والخاص باستكمال شارع بمنطقة الوجبه، بأنه قد تم إصدار تعليمات إلى المقاول برصف وتنفيذ الشارع المذكور بمنطقة الوجبة، وجاري البدء بأعمال التنفيذ في الوقت الحالي حيث من المقرر الانتهاء منها في أكتوبر الحالي.
أما بشان الطلب المقدم من العضو جاسم بن نجم الخليفي ممثل الدائرة (1) والخاص بطلب إجراء صيانة وتغيير لأرصفة وساحات شارع أبو هريرة بمنطقة حزم المرخية 67، فأفادت بأن الإدارة المختصة قامت بعمل زيارة ميدانية للموقع وسوف تقوم بأعمال الصيانة لبعض شوارع حزم المرخية، ومن ضمنها شارع أبو هريرة في الربع الأخير من العام الحالي 2019.
كما أوضحت أنه سيتم عمل الصيانة اللازمة لشارع الكرامة في منطقة المطار القديم خلال الربع الأول من العام المقبل 2020م، رداً على طلب السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري ممثلة الدائرة (8) والخاص بحفريات في شارع الكرامة رقم 925. وأكدت الهيئة في ردها على الطلب المقدم من السيدة فاطمة بنت أحمد الكواري ممثلة الدائرة (9) والخاص بتعديل رصف شارع رافع بن خديج بالمنطقة 47، أنه وبعد الزيارة الميدانية تم إصدار تعليمات لفريق الطوارئ في قسم صيانة الطرق بعمل اللازم.
وأفادت بأنه سيتم عمل الصيانة المطلوبة ضمن المشروع القائم حالياً بمنطقة الغرافة، رداً على الطلب المقدم من العضو مبارك بن فريش السالم ممثل الدائرة (15) والخاص بشارع الحطيم بمنطقة أزغوى، كما أفادت بشأن الطلب المقدم من العضو خلف بن ابراهيم الكعبي ممثل الدائرة (19) والخاص بإنارة منطقة أم العمد، بأنه تم عمل تركيبات الإنارة في بعض الشوارع في منطقة أم العمد ومنطقة أم عبيرية.
إعادة تصميم
وبشأن الطلب المقدم من سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي والخاص بإعادة تصميم شارع آل شافي والوجبة التجاري، أفاد السيد مبارك بن ناصر آل خليفة مدير مكتب الوزير بوزارة البلدية والبيئة، بأنه سيتم الانتهاء من التصاميم في شهر أكتوبر 2019م، على أن يتم البدء في تنفيذ المشروع في الربع الثاني من عام 2020م، وسيتم الانتهاء من الأعمال في الربع الثاني من عام 2021م.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below