الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «بيت الاستثمار» تطرح خدمات إدارة الصناديق

«بيت الاستثمار» تطرح خدمات إدارة الصناديق

«بيت الاستثمار» تطرح خدمات إدارة الصناديق

أكدت شركة بيت الاستثمار أن الاقتصاد المحلي يوفر فرصا واعدة للشركات المحلية والأجنبية في كل المجالات، بفضل المزايا والحوافز التي تقدمها الدولة، والبيئة الاقتصادية والتشريعية المشجعة على الاستثمار، مما يدعم تواجدها في السوق المحلي، ويساهم في جذب الاستثمارات العالمية، كما يشجع الاستثمارات المحلية على التوسع في الخارج وفتح أسواق جديدة.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي نظمته جمعية المحاسبين القانونيين القطرية للشركات المشاركة في مؤتمر القوة الرقمية الذي اقيم مؤخرا.
وأكد السيد محمد لطفي درويش، المدير المالي لشركة بيت الاستثمار، على الدور الكبير الذي يقوم به مصرف قطر المركزي والجهات المسؤولة لدعم القطاع المالي والاستثماري وتطبيق أفضل المعايير العالمية التي وفرت الحماية الكاملة للقطاع المالي ضد أي تحديات خارجية.
وأشار إلى طرح مجموعة متنوعة من خدمات إدارة الصناديق المحددة الأهداف والمفتوحة والمتوازنة والصناديق العقارية والمحافظ الاستثمارية، وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، والتي يقوم على إدارتها فريق من المتخصصين المؤهلين في الشركة لإدارة هذا النوع من الخدمات، مما يسهم في مبدأ تعظيم صافي قيمة الأصول والثروات.
وأوضح درويش أن شركة بيت الاستثمار «مساهمة قطرية خاصة» مرخصة من قبل مصرف قطر المركزي، وتعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء من خلال هيئة الفتوى والرقابة الشرعية المكونة من كبار العلماء في دولة قطر، ولعبت منذ تأسسيها دوراً رئيسياً على المستويين المحلي والإقليمي في خلق مناخ استثماري مميز من ناحية ترويج الفرص الاستثمارية وتقديم الحلول والخدمات المالية المبتكرة للمستثمرين، وتقدم شركة بيت الاستثمار مجموعة متميزة ومتنوعة من الخدمات والمنتجات الاستثمارية التي تمثلت في إيجاد العديد من الفرص الاستثمارية التي تلبي تطلعات المستثمرين والسوق المحلي معاً وضمن البيئة الاقتصادية والاستثمارية الحالية.
من جانبه، أشاد الدكتور هاشم السيد، رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية، بالدور الذي تلعبه شركة بيت الاستثمار في الاقتصاد المحلي، وسعيها الدائم لتوفير حلول مالية واستثمارية شاملة للمستثمرين القطريين من أصحاب الثروات ورواد الأعمال.
وأكد السيد أن الجمعية تسعى إلى تطوير سبل وآليات ومجالات المحاسبة والقواعد المحاسبية لتتلاءم مع المستجدات المتغيرة في مجال الأعمال والاستثمار، بالإضافة إلى سعيها الدائم إلى تقديم الدعم المستمر والتدريب اللازم لتأهيل المحاسبين والمدققين لرفع مستواهم العلمي وجودة أدائهم المهني، وتشجيع المواطنين القطريين على الالتحاق بالمهنة ومزاولتها، لضمان إنشاء قاعدة متميزة من الكوادر الوطنية المدربة والمحترفة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below