الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  القيادة القطرية حكيمة وصاحبة رؤية

القيادة القطرية حكيمة وصاحبة رؤية

القيادة القطرية حكيمة وصاحبة رؤية

كتب - محمد حربي
وصف سعادة السفير سيد أحسن رضا شاه، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدوحة، القيادة القطرية بالحكيمة وصاحبة رؤية، موضحا أن العلاقات العسكرية بين دولة قطر وبلادهم متينة وترتكز على جوانب متعددة تغطي التدريب العسكري والتمارين الثنائية والانتداب، مشيرا إلى أن هذا العام قد شهد نشاطاً مميزاً في الزيارات الثنائية بين البلدين، لافتا إلى أن سفن البحرية الباكستانية قامت بزيارات لمرفأ قطر بشكل منتظم وتقيم تمارين مشتركة مع البحرية الشقيقة. جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم القوات المسلحة الباكستانية الذي أقامته سفارة جمهورية باكستان الإسلامية في الدوحة بحضور سعادة العميد خالد محمد الحلبدي، وسعادة العميد حميد حسين السياري، وعدد كبير من السفراء والدبلوماسيين وأبناء الجالية الباكستانية.
وأشاد سعادة السفير سيد احسن رضا شاه بالشجاعة والتضحيات التي بذلتها القوات المسلحة وتضحياتهم التي لا تنتهي ولا تحصى بالاستماتة في الدفاع عن البلد ضد أي تهديد لسيادتها واستقلالها خلال السبع عقود التي مضت، موضحا أنه عبر تاريخ البلاد واجهت باكستان العدوان الخارجي والتهديدات الداخلية التي تشكلت بصيغة الإرهاب والتطرف. وأوضح أنه بإحياء ذكرى هذا اليوم يتعهدون على أن يتابعوا تعزيز المثل العليا للسلام واحترام الحياة البشرية والحرية ليس فقط تلك التي تخص جبهتنا الداخلية وإنما تلك التي تخص المنطقة والعالم أجمع.
وأضاف أن الخدمات والمساهمات التي تقدمها القوات المسلحة الباكستانية قد نالت اعترافاً وتقديراً في المنتديات الدولية أيضاً، مشيرا إلى أن باكستان منذ استقلالها تساهم في جهود السلام الدولية، أي 72 عاماً من المشاركة في جهود السلام الدولية إلى الآن.
وأكد أنه علينا جميعاً أن نتذكر أن قوات المتطرفين التي تهدد سلام واستقرار عالمنا اليوم لم تولد في أرض باكستان ولكن تم تصديرها إلى عتباتهم .
وأوضح السفير أن باكستان كانت أكبر ضحية للإرهاب مع ملايين الدولارات التي خسرتها من خلال تدمير البنى التحتيه وضياع فرص التطوير، لافتا إلى أن الحرب ليست طريقة مفضلة لحل أي نزاع، وأن العالم يحتاج لتنمية الاقتصاد والتعليم واحترام حقوق الإنسان وكل تلك الشروط التي تحدد وتحكم المجتمع المسالم، وهذه الشروط يجب أن تصبح مشرعة في كل منطقة وبلد وكل شريحة من المجتمع تجد نفسها مضطهدة ومهمشة وضعيفة للنزاع.
وأثنى السفير على القيادة الحكيمة ذات الرؤية لدولة قطر، مؤكدا أن باكستان حكومة وشعباً معجبون بشدة بالرؤية الحكيمة والالتزام لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ومسار التقدم الملحوظة لدولة قطر.
وشدد على أن العلاقات العسكرية بين قطر وباكستان متينة وترتكز على جوانب متعددة، وقد شهد هذا العام نشاطاً مميزاً في الزيارات الثنائية بين البلدين وعلى رأسها زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لباكستان وزيارة معالي السيد عمران خان رئيس وزراء باكستان لقطر. أما في مجال الدفاع، فنذكر زيارة الفريق زبير محمود حياة رئيس لجنة الأركان المشتركة لقطر وزيارة اللواء الركن سالم حمد عقيل النابت قائد القوات الجوية الأميرية القطرية لباكستان في شهر سبتمبر من هذا العام.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below