الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مونديال السباحة بالدوحة .. «7» نوفمبر

مونديال السباحة بالدوحة .. «7» نوفمبر

مونديال السباحة بالدوحة .. «7» نوفمبر

كتب- سليمان ملاح
ينظم اتحاد للسباحة بطولة كأس العالم للسباحة «الدوحة 2019» في الفترة من 7 إلى 9 من شهر نوفمبر المقبل في مجمع حمد للرياضات المائية الواقع باسباير زون بمشاركة نخبة من السباحين العالميين مع توقعات بسابقات مثيرة،وستكون آخر لقاء في بطولة كأس العالم للسباحة 2019 فينا، والتي تضم سبع مدن وسيكون العام الثامن على التوالي التي تستضيف فيه الدوحة هذا الحدث كما ستنظم الدوحة أحد أشهر وأبرز الأحداث الرياضية، وهي بطولة العالم للرياضات المائية فينا عام 2023 وفي هذا الصدد قال جوليو ماجليوني، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة: عزز وجود الدوحة منذ عام 2012 في ميدان بطولة كأس العالم للسباحة، بروز منطقة الشرق الأوسط. وذلك عقب التنظيم الناجح للبطولة العالمية الثانية عشرة للسباحة فينا (25 م) في الدوحة، ليستمر بعدها إرث السباحة في هذه العاصمة القطرية.
هذا وبدأت سلسلة نهائيات كأس العالم للسباحة 2019 في طوكيو (اليابان)، بينما استضافت جينان (الصين) وسنغافورة (سنغافورة) اللقاءين التاليين، للتشكل بذلك المجموعة الأولى. أما المجموعة الثانية، فقد انعقدت في بودابست (هنغاريا) وبرلين (ألمانيا).
وشهد لقاء برلين، الذي عقد في الفترة من 11 إلى 13 من أكتوبر، فوز الهولندي «أرنو كامينجا» على الروسي «فلاديمير موروزوف» في المجموعة الثانية.
وفي نفس المجموعة للسيدات، تفوقت الأسترالية «كيت كامبل» على المجرية «كاتينكا هوسزو» ليجعلها ذلك المتصدرة الإجمالية في السلسلة وسيتسابق السباحون في الدوحة بعد التنافس في لقاء كازان (روسيا) الذي يعتبر المحطة الأولى في منافسة المجموعة الثالثة والأخيرة، وذلك في الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر،حيث ستُكشف أسماء الفائزين في المجموعة الثالثة والفائزين بشكل عام ليحصل الفائزون الإجماليون في السلسلة على مكافأة وقدرها 150،000 دولار. وبالنظر إلى النتائج الحالية، يحتل «موروزوف» الصدارة في الترتيب العام للرجال في السلسلة برصيد 264 نقطة، ويشغل المركز الثاني الروسي «ليتوانيا داناس رابسيس» برصيد 177 نقطة، ويلحقه الأميركي «أندرو مايكل» ليحتل المركز الثالث برصيد 132 نقطة.
أما عن الترتيب العام للسيدات، فتتصدر «كامبل» برصيد 243 نقطة، تليها «هوسزو» التي حصلت على 240 نقطة، فالسويدية «ميشيل كولمان» في المركز الثالث برصيد 135 نقطة.
السباحون النخبة يعودون للدوحة
مع وجود الكثير على المحك، من المتوقع أن تجذب جولة الدوحة التي تعد إحدى المحطات الشهيرة للسباحين، جميع الأسماء الكبيرة لهذه الرياضة، إلى جانب السباحين النخبة في سلسلة كأس العالم للسباحة 2019 فينا وسيتم الانتهاء من قائمة المشاركين قريبا.
كما سينافس العديد من سباحينا في هذا الحدث العالمي، وذلك بعد أدائهم المتميز في بطولة الخليج المائية السابعة والعشرين في الكويت، حيث حصلوا على إجمالي 34 ميدالية منها 17 ميدالية ذهبية و10 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية الشهر الماضي وستقام السباقات خلال أيام الحدث على فترتين – سباقات تصفيات في الصباح ونهائيات في المساء حيث تقام السباقات التمهيدية من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 12:30 مساءً، بينما تقام النهائيات من الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 8:30 مساءً.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below