+ A
A -
كتب – محمد الأندلسي
نظمت أمس شركة قطر للنشر والتجارة الالكترونية «أحد فروع جريدة الوطن»، بالتعاون مع شركة الإدارة الذكية، ورشة عمل عن التحول الرقمي، والتي تضمنت عرضا نموذجا تطبيقيا لأحد الحلول الرقمية عبر برنامج وتطبيق WallPost الخاص بإدارة المشاريع والشركات المختلفة، وذلك في فندق ويستن الدوحة.
وقدم محلل الاعمال في شركة الإدارة الذكية، زاهد حسين، عرضا توضيحيا لتفاصيل تطبيق وبرنامج WallPost وكيفية استخدامه والاستفادة من الكم الكبير من الخيارات التي يتيحها التطبيق، وقال حسين: «يوفر برنامج WallPost، العديد من المميزات للعملاء سواء على صعيد إدارة العمليات اليومية، أو التحكم الكامل في جميع بيانات الشركة بشكل دقيق للغاية، مما يطور من أداء الشركات بشكل كبير، حيث يقدم مجموعة واسعة من الخيارات الذكية التي تساعد في إنجاز الاعمال بشكل سريع مما يختصر الوقت بصورة جيدة، كما يستخدم البرنامج أسلوبا مبتكرا في التحكم الكامل في جميع فروع الشركة، وتوزيع المهام المطلوبة على الموظفين، وإظهار مدى تقدمهم في العمل، وبالتالي يعد استخدام البرنامج فعالا للغاية في توفير التكاليف الباهظة التي تتكبدها الشركة في توظيف الاستشاريين المتخصصين».
وكشف حسين عن وصول عدد مستخدمي برنامج WallPost إلى أكثر من 50 ألف مستخدم يومي في السوق المحلي لافتا إلى أن البرنامج يقدم لوحة معلومات ديناميكية وذكية تمكن المدراء والمستخدمين والمدراء عبر نظرة سريعة أن يقوموا بالاطلاع على آخر المستجدات في جميع أقسام الشركة، لاتخاذ قرارات مناسبة وأكثرها ذكاء وعملية، علاوة على امكانية ان يدير المدراء شركتهم وحتى أكثر من شركة واحدة في ذات الوقت وبكفاءة عالية عبر الواجهة الذكية للبرنامج، كما يساهم التطبيق في كسر الروتين اليومي للعمل، بالاضافة إلى زيادة الانتاجية بشكل كبير.
وأفاد بأن التطبيق يحتوي على الكثير من الادوات التي تساهم في معرفة نتائج اعمال الإدارات والموظفين سواء الذين يؤثرون إيجابيا أو سلبيا على الأداء الكلي للشركة، علاوة على توفير نتائج دقيقة لمؤشرات تقييم الأداء الخاصة بأهداف كل موظف في كل إدارة محددة، مشيرا إلى ان البرنامج يقدم خدماته لنحو 10 قطاعات مختلفة من قطاعات الاعمال سواء العقارات أو البناء والتشييد أو الخدمات المالية أو الصحية أو الاستشارات، بالاضافة إلى ان التطبيق يدعم كذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة. وأكد حسين ان الاسعار التي تقدمها الشركة لبرنامج wallpost تعتبر تنافسية بشكل استثنائي مقارنة بالبرامج والتطبيقات الأخرى المشابهة، علاوة على وجود باقات متنوعة تختص بكل قطاع من القطاعات، وبأسعار تنافسية للغاية.
تطوير الأداء
وبدوره قال زياد جمال، مسؤول في شركة itialus، والمعنية بمساعدة عملاء تطبيق wallpost على حصر البيانات بشكل دقيق وتنصيبه على حواسيب الموظفين والعملاء: «يعمل برنامج wallpost على تنظيم الاعمال بشكل افضل، وتطوير أداء الشركات خاصة مع وجود نظام الحوسبة السحابية التي يقوم عليها التطبيق مما يمكن استخدامه من أي مكان في العالم عبر الاجهزة الجوالة بمختلف أنواعها». وأكد أنه تمت إضافة طبقات تشفير خاصة ومعقدة تعمل على حماية بيانات جميع العملاء بشكل صارم، لحمايتها من أي محاولات للاختراق أو القرصنة، لاسيما مع وجود تهديدات الكترونية تسبح في الفضاء الالكتروني، لهذا يتم العمل بشكل متواصل على حماية جميع البيانات والمعلومات الخاصة بكل العملاء بشكل مشفر، لمنع حدوث أية عمليات اختراق محتملة».
من جهته قال حمد سعد، أحد المشاركين في ورشة العمل أن برنامج Wallpost يعد من أفضل التطبيقات في طريقة الإدارة للشركات، ويساعد جميع انواع الشركات المختلفة على تطوير أدائها عبر الرقمنة والتحول الرقمي، بالاضافة إلى ان من مميزات التطبيق هو توفيره الوقت والمال أيضا». واوضح ان تطبيق wallpost يعلن عن تفوقه بشكل كبير جدا في مستوى السعر التنافسي الذي يوفره التطبيق بالمقارنة مع التطبيقات المشابهة له، حيث يتمتع بسعر منخفض للغاية يعمل كحافز لتجربة مثل هذا التطبيق المميز، في ظل هذا الكم الهائل من المميزات والخيارات المتنوعة التي يطرحها التطبيق، معربا عن تفاؤله في هذا التطبيق الذي سيخدم شركته التي تعمل في القطاع الطبي.
أدوات التطبيق
ويتضمن تطبيق WALLPOST وحدة مخصصة لكل قسم في الهيكل التنظيمي للمؤسسة، وأهمها، إدارة المشروعات والموارد البشرية، والمالية، وإدارة علاقات العملاء، وتحليل الأداء وإدارة المهام وسجل ساعات العمل، ويتم دمج هذه الوحدات معا لخلق حلول رقمية مجتمعية تغطي كل جانب من جوانب العمل، حيث توفر وحدة نافذتي، والتي تمثل الصفحة الرئيسية المتكاملة مع جميع الوحدات في تطبيق WALLPOST ومن خلالها يستطيع كل مستخدم الاطلاع على أهم المعلومات والقيام بجميع الأنشطة طبقا لدور المستخدم، حيث تساعد وحدة نافذتي المالك والمدير العام للشركة في الاطلاع على أهم المعلومات التي يجب أن يعرفها من جميع الأقسام في الشركة، ومراقبة أداء الشركة والأقسام الفرعية، بالإضافة إلى تتبع حالة جميع الموظفين في أي وقت، فضلا عن تتبع إيرادات المبيعات والمبيعات المستقبلية، والاطلاع على أهم المعلومات المالية، وعلى الموارد المالية المتاحة، والاطلاع على قائمة الأرباح أو الخسائر الشهرية، والاطلاع على التنبيهات والموافقات من جميع الأقسام والإدارات وأيضا الأمور التي تحتاج الدعم. وتساعد وحدة نافذتي مستخدمي تطبيق WALLPOST على الاطلاع على التوقيت الحقيقي لحضورهم وانصرافهم من العمل، والاطلاع على الأداء الشخصي، وإنشاء وإدارة جميع الطلبات دون الدخول إلى وحدات مختلفة من التطبيق، والاطلاع على مواعيد الاجتماعات.
وتسهل وحدة إدارة المهام في التطبيق، تنظيم وإدارة بنود الاعمال المختلفة، في موقع واحد مركزي، يسهل الوصول إليه، مع تحديد الوقت الحقيقي داخل الصفحة الرئيسية للمهمة، كما يمكن مراقبة حالة كل المهام، وتعيينها للموظفين، بالإضافة إلى تقسيم المهام المعقدة إلى مهام فرعية، وتتبع التقدم الذي تم إحرازه في المهمة من خلال شاشة واحدة. وتشمل وحدة إدارة المهام، عددا من الوظائف الرئيسية مثل تعيين وإدارة المعام، تصعيدا تلقائيا للمهمة المتأخرة، وتتبع المواعيد النهائية للمهمة، وسجل ساعات العمل لأداء المهام، بالإضافة إلى تلقي أداء المهام لكل إدارة وللموظفين، فضلا عن تلقي التنبيهات والإشعارات للبريد الإلكتروني.
وتساعد وحدة إدارة علاقات العملاء في التطبيق، فريق المبيعات وفريق تطوير الأعمال في إدارة دورة حياة العملاء بطريقة كاملة ومبسطة، من مرحلة العميل المحتمل إلى مرحلة إتمام البيع وخدمة ما بعد البيع. وتشمل الوحدة عددا من الوظائف أبرزها إدارة العملاء المحتملين، ومواعيد الاجتماعات والمكالمات واستفسارات العملاء، وعروض الأسعار والمقترحات، والعقود ومتابعة الأنشطة، وإدارة وخدمة العملاء، بالإضافة إلى تلقي التنبيهات وإشعارات البريد الإلكتروني.
وفي المقابل تساعد وحدة المالية في تطبيق WALLPOST في التحكم وإدارة حسابات الشركة بطريقة سهلة وفعالة، حيث يوفر النظام طريقة إرشاد في كل خطوة لإتمام المعاملات المالية، ويرسل تقارير مالية تلقائية بصورة دورية تجعل صاحب الشركة على دراية كاملة بأداء الأعمال.
ومن الوظائف الرئيسية لوحدة المالية، إعداد أفضل للتقارير وترحيل أسهل للبيانات، بالإضافة إلى وجود أقسام فرعية مثل دفتر الأستاذ العام، والعملاء والموردين، المخزون السلعي والمشتريات وإنشاء تقارير مالية، وتقارير الإدارة وتقارير المخزون والعملاء، وغيرها.
فيما تتيح لوحة معلومات المالية عدد من الوظائف، حيث من خلال نقرة واحدة تمكن صاحب العمل من الوصول الفوري لقائمة الدخل والميزانية العمومية وغيرها من التقارير، علاوة على وجود الصفحة الرئيسية المتعلقة بالنظرة العامة، والتي تتوافر بها بيانات الدخل والمصروفات والفواتير المعلقة، والمدفوعات والإيرادات وغيرها من المعلومات المالية الرئيسية المتاحة للعرض بمجرد تسجيل الدخول، بالإضافة إلى مرونة إنشاء الفواتير واستفسار المبيعات وعرض الأسعار وأوامر المبيعات والعقد وإنشاء تلقائي للفواتير.
كما تتيح وحدة معلومات المالية مرونة في الشراء من خلال طلب الشراء وأمر الشراء، واستلام الأصناف وإنشاء تلقائي للفواتير ومرتجعات الأصناف، بالإضافة إلى تتبع حركة المخزون، مع وجود مخطط الميزانية للسنة المالية، والرقابة الداخلية وتعزيز البحث للمديرين، بالإضافة إلى توافر وسيلة للدمج مع صناعة محددة مثل العقارات والخدمات الاستشارية والمقاولات والبناء وغيرها، فضلا عن توافر معالجة استيراد وتصدير ملفات البيانات بصيغ مختلفة مثل EXCEL وCSV، وPDF.
وتوفر وحدة الموارد البشرية في تطبيق WALLPOST أتمتة وتبسيط إدارة الموارد البشرية بالشركة من خلال قاعدة بيانات واحدة، كما توفر جميع احتياجات قسم الموارد البشرية من التوظيف إلى التقاعد.
ومن الوظائف الرئيسية لوحدة الموارد البشرية، إدارة شؤون الموظفين، وكشف الرواتب، والإجازات، ونهاية الخدمة، والحضور والانصراف وخطط التوظيف وتلقي التنبيهات وإشعارات البريد الإلكتروني. وتساعد وحدة تحليل الأداء في تطبيق WALLPOST، مالك أو صاحب الشركة في معرفة أداء الشركة، والإدارات الأخرى، والموظفين في غضون ثوانٍ قليلة، كما تساعد في معرفة الإدارات والموظفين الذين يؤثرون سلبيا على الأداء الكلي للشركة، بالإضافة إلى تحديدها لنتائج دقيقة لمؤشرات تقييم الأداء الخاصة بالهدف، واستخدام الوحدات المتوافرة في التطبيق لكل موظف.
ومن الوظائف الأساسية لوحدة تحليل الأداء، تحليل أداء الشركة وأداء الإدارات الرئيسية والفرعية، وأداء الموظفين، بالإضافة إلى مساعدة الموظفين على تتبع تقدمهم داخل الشركة، علاوة على إرسال تقرير أسبوعي للموظفين لعرض أدائهم، وللمدراء لاستعراض أداء إدارتهم وموظفيهم، وتلقي التنبيهات وإشعارات البريد الإلكتروني. وبدورها تساهم وحدة إدارة المشروعات من تطبيق WALLPOST في تخطيط وإدارة موارد المشروع وتقدير تكلفته، ووضع جدول زمني دقيق لتنفيذه، علاوة على إمكانية مراقبة الأداء الكلي لكل مشروع على حدة.
وتسهل الوحدة المقارنة بين القيم المقدرة لمدة تنفيذ المشروع وتكلفته بالقيم الفعلية، كما يمكن الاطلاع على حالة التوفير، وحالة الموارد المتاحة، وكذلك الاختلاف بين المسارات البالغة الأهمية للمشروع. ومن الوظائف الرئيسية لإدارة المشروعات: إدارة المشاريع وبنود العمل، إدارة وتخطيط الموارد، وتخطيط الجدول الزمني التفصيلي لتنفيذ المشروع وتقدير تكلفته، بالإضافة إلى إدارة الميزانية والموارد المتاحة والجدول الزمني لتنفيذ المشروع.
copy short url   نسخ
22/10/2019
829