+ A
A -
رسالة سنغافورة
سعيد حبيب
موفد الوطن
أعلنت شركة كتارا للضيافة عن إعادة افتتاح فندق رافلز سنغافورة، وهو أحد الفنادق المتميزة ضمن مجموعة أكور، الرائدة على مستوى العالم في تقديم خدمات الضيافة، وبات الفندق العريق يرحب الآن بالضيوف والزائرين، في أعقاب عملية الترميم التي تمت على ثلاث مراحل بدءًا من فبراير 2017.
وقال سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة: «يمثل رافلز سنغافورة جوهرة الضيافة الحقيقية في مجموعة فنادقنا الشهيرة. حيث خضع الفندق لتجديد دقيق واستراتيجي يمزج بين حداثة التصميم والطراز المعماري للفندق مع الحفاظ على أصالته ومكانته كمعلم من معالم سنغافورة التاريخية. ويعد هذا الفندق التابع لعلامة أكور من استثماراتنا الرئيسية العالمية، ونفتخر بما حققناه مع شركائنا، ويعكس فندق رافلز سنغافورة رؤيتنا في الحفاظ على أصالة المعالم العقارية حول العالم».
وعلق سيباستيان بازين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أكور قائلاً: «نحن سعداء للغاية بالشراكة مع شركة كتارا للضيافة لإعادة افتتاح فندق رافلز سنغافورة الرمزي الذي يعود رسميًا إلى المدينة، مع تجديده وإعادة تصميمه وإعادة إحيائه من جديد. هذا هو المكان الذي بدأ فيه كل شيء، ووفاءً لجذوره، يعيد فندق رافلز سنغافورة ابتكار مفهوم الرفاهية. ومع انتهاء الفندق من أعمال الترميم والتجديد والبدء في الفصل التالي، تمهد عودة هذا الصرح الرائد إلى فنادق ومنتجعات رافلز الطريق لتوسيع العلامة التجارية؛ حيث نقدم نفس المستوى من الخدمة الفريدة والخبرات المتميزة إلى وجهات جديدة في عدد من المدن مثل أودايبور ولندن وبوسطن».
وبدورة قال أندرو هامفريز، الرئيس التنفيذي بالإنابة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة كتارا للضيافة: «يسرنا أن نعلن عن إعادة افتتاح فندق رافلز سنغافورة رسميًا، وهو فندق مميز ومعروف، حيث يعتبر واحد من الفنادق القليلة العظيمة المتبقية منذ القرن التاسع عشر على مستوى العالم، وقد تم ترميمه بعناية للحفاظ على سحره التاريخي الفريد، مع إعداد تجارب استثنائية لضيوفنا بفضل الالتزام الصادق من كتارا للضيافة».
واستمرت الاحتفالات الرسمية بإعادة فتح فندق رافلز سنغافورة بمهرجان إعادة افتتاح رافلز، حيث تم تقديم مجموعة من العروض من خلال الأعمال المحلية والدولية المعترف بها، وأنشطة الأجنحة الفريدة وخبرات الطهي المنظمة في جميع أنحاء المبنى. فيما شهد مهرجان إعادة افتتاح رافلز عروضًا للمطرب «كيت تشان»، وفرقة «سام ويلوز» لموسيقى الإندي بوب، والمغني ومؤلف الأغاني «إنشوا تشوا»، والملحن «جيريمي مونتيرو»، والمغني «ألماي فرنانديز». كما تم تقديم تجربة ذواقة راقية من خلال تذوق أجزاء من قوائم الردهة الكبرى وتيفن روم ولا دام دي بيك وبي بي آر من ألان دوكاس وبرجر آند لوبستر وساحة رافلز طوال فترة الحدث.
وكجزء من احتفالات إعادة افتتاح الفندق وشموليته، تبرع فندق رافلز سنغافورة بالإيرادات المحصلة من المهرجان إلى المنظمة غير الربحية، Community Chest Singapore، التي يستفيد منها حوالي 80 مؤسسة خيرية.
من جهته قال كريستيان ويستبيلد، المدير العام لفندق رافلز سنغافورة، «بينما نحتفل بالعودة المميزة لفندق رافلز سنغافورة، فإننا نشعر بالتواضع الشديد للدعم والسخاء الهائلين اللذين تلقيناهما من المجتمع الأوسع وشركائنا وأصدقائنا. فلطالما كانت المساهمة في المجتمع جزءًا مهمًا من احتفالاتنا، ونود أن نشكر الجهة المستفيدة، Community Chest Singapore، وكل من شارك في جهودنا الخيرية. ونتطلع إلى الفصل التالي من تاريخنا اللامع ومواصلة تقديم خدمة رافلز الأسطورية من خلال تجاربنا وعروض رافلز الرفيعة والمحسّنة».
ويوفر رافلز سنغافورة الذي تمت إعادة تشغيله أماكن إقامة فاخرة تضم جميع الأجنحة، عبر تسع فئات أجنحة متميزة: أجنحة State Room، وأجنحة Courtyard، وأجنحة Palm Court، وأجنحة Personality، وأجنحة Residence، وأجنحة Promenade، وأجنحة Grand Hotel، وأجنحة Presidential. وتعتبر أجنحة Residence وPromenade وStudio، هي آخر ثلاثة أجنحة تمت إضافتها إلى القائمة الحالية في الفندق. بينما زاد إجمالي عدد الأجنحة من 103 إلى 115 جناحا.
وتم تجهيز Raffles Arcade حديثًا بمتجر Raffles Boutique الساحر والعديد من العلامات التجارية المخصصة للبيع بالتجزئة. ويمكن للزوار استكشاف المطاعم العالمية في رافلز سنغافورة، بما في ذلك تعاون المطاعم مع الشيف آن صوفي بيك، صاحبة مطعم Maison Pic الحاصل على تصنيف ثلاثة نجوم من ميشلان في فالينس بفرنسا؛ والشيف الفرنسي آلان دوكاس، والشيف جيريمي ليونج المشهور بمأكولاته الصينية المبتكرة وقد افتُتح فندق رافلز سنغافورة لأول مرة في عام 1887، وأعلنته حكومة سنغافورة نصبًا وطنيًا بعد قرن من الزمان في عام 1987، وقد اكتسب فندق رافلز سنغافورة على مر السنين، اعترافًا محليًا ودوليًا باعتباره واحة لعشاق السفر. بينما تم إجراء الترميم الأخير من 1989 إلى 1991 حيث أُغلق الفندق لمدة عامين ونصف العام.
copy short url   نسخ
21/10/2019
1241