+ A
A -
الدوحة - الوطن

تنطلق غداً الثلاثاء الدورة الثامنة من معرض سيتي سكيب قطر، الذي تستمر أعماله لغاية 24 أكتوبر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. وتستعرض أجنحة المعرض على مدى ثلاثة أيام طيفاً متنوعاً من المشاريع العقارية التي تقدمها مجموعة من الجهات المشاركة من الشرق الأوسط والمملكة المتحدة وأوروبا وآسيا وشمال إفريقيا.
وجناح دولة تونس المشارك لأول مرة عبر منصة «سيتي سكيب» العقارية المرموقة التي تستهدف جذب اهتمام المشترين والمستثمرين القطريين واستكشاف فرص استثمارية جديدة في السوق القطري.
وبهذه المناسبة، قال كارلو شيمبري، مدير «سيتي سكيب قطر»: «يتيح المعرض فرص الاستفادة من مجموعة كبيرة من فرص الاستثمار التي تجلبها المحافظ العقارية المتنوعة للجهات العارضة المشاركة من داخل وخارج قطر، ونتطلع أيضا إلى الإطلاق المرتقب للوجهة الجديدة التي ستشكل المعلم المميز لقطر في المستقبل».
وأضاف: «تعزز المنصات الحوارية المصاحبة للمعرض من جهودنا في تسليط الضوء على أهم التحديات والفرص التي يواجهها القطاع العقاري، وسيحظى الحضور بفرصة تبادل الآراء مع الوسطاء العقاريين والمهندسين المعماريين والأخصائيين العاملين في المجالات المتعلقة بالقطاع مما يمكنهم من الاستفادة من خبراتهم في مجالات اختصاصهم، بالإضافة إلى فرص التواصل وبناء شبكة علاقات متكاملة تجمع أهم الجهات الممثلة للقطاعين الحكومي والخاص».
ويشهد اليوم الافتتاحي تنظيم مؤتمر سيتي سكيب قطر، إضافة إلى سلسلة جلسات «سيتي سكيب» الحوارية المجانية والمستمرة خلال 23 و24 أكتوبر، وتحظى المنصات الحوارية المصاحبة للمعرض بمشاركة طيف واسع من الخبراء والمسؤولين رفيعي المستوى والمستثمرين من المؤسسات وشركات القطاع الخاص والمدراء التنفيذيين من القطاعات العقارية والمالية والقانونية والقطاعات الأخرى ذات الصلة.
وبدوها، تقدم فاليوسترات، الاستشارية الرائدة في المنطقة على صعيد الاستشارات والتقييمات والأبحاث، لمحة شاملة ومعلومات معمقة حول واقع السوق العقاري القطري، وتحليلات وبيانات حول العوائد الإجمالية للقطاع بما يشمل مختلف أنماط العقارات السكني والتجاري والمكتبي والصناعي وعقارات تجارة التجزئة والضيافة.
وستشهد منصة المعرض أيضاً عدداً من الإعلانات عن مشاريع جديد،ة مثل مشروع «جزيرة قطيفان الشمالية» وجهة الترفيه الجديدة والرائدة في قطر، التي تحمل العديد من فرص الاستثمار في مجالات الترفيه والسكن والضيافة وتجارة التجزئة، بالإضافة إلى كشف الستار عن مشاريع عالمية كبرى، مثل منتجع وسبا «فلورنس ليك» في إنترلاكن بسويسرا.
يذكر أن المشهد العقاري في قطر شهد نمواً ملحوظاً مقورناً بإطلاق الحكومة لمجموعة من المبادرات الاستباقية لتحفيز السوق، وتتضمن هذه المبادرات قانون التملك الحر للعقارات الذي تم إصداره مؤخراً وساهم في زيادة عدد مناطق التملك الحر، ما أتاح لغير القطريين شراء العقارات وتحقيق ملكية أجنبية كاملة (بنسبة 100 %)، واسترداد كامل الأرباح في جميع القطاعات.
كما بدأت المصارف القطرية بتقديم معدلات فائدة جذابة لتشجيع امتلاك المنازل، بينما يقدم المطورون العقاريون بدورهم برامج الدفعات المجدولة على 3-5 سنوات للبيع على المخطط والعقارات الجاهزة على حد سواء في «اللؤلؤة» و«لوسيل».
ويقام «سيتي سكيب قطر» هذا العام متزامناً للمرة الأولى مع معرض «إندكس قطر»، وهو المعرض التجاري الوحيد الذي يعنى حصرياً بقطاع الإكساء والديكور الداخلي، وتتولى تنظيمه «إنفورما ماركتس» و«مجموعة إعلان».
ويحظى المعرض برعاية «الديار القطرية» الراعي الذهبي للمعرض، و«بروة العقارية» بوصفها الراعي الاستراتيجي الرسمي، و«قطيفان للمشاريع» الراعي البلاتيني للمعرض، و«مجموعة بارلاكلار» راعي المحتوى الرقمي، بينما تبرز شركات «أسيتس للتطوير العقاري» و«الخطوط القطرية و«الشيراوي للاستثمار والتطوير العقاري» و«أريان العقارية» من بين الجهات العارضة الأخرى المشارِكة في المعرض.
copy short url   نسخ
21/10/2019
2344