الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الأجنحة المتكسرة» في الأوبرا قريباً

«الأجنحة المتكسرة» في الأوبرا قريباً

«الأجنحة المتكسرة» في الأوبرا قريباً

تنطلق المسرحية الموسيقية «الأجنحة المتكسرة» من إنتاج ويست إند ومن تأليف دانة الفردان، الملحنة وكاتبة الأغاني القطرية المرموقة، في قطر في نوفمبر المقبل. وسيرافق دانة نديم نعمان، الموسيقي الشهير في ويست إند الذي شارك في تأليف «الأجنحة المتكسرة». وسيتم عرض المسرحية الموسيقية لمدة يومين من 8 إلى 9 نوفمبر المقبل في دار الأوبرا في الحي الثقافي كتارا.
يقود فريق الممثلين في المسرحية الموسيقية الفنان نديم نعمان، الذي يؤدي دور جبران، وتشاركه هنا قريشي في دور سلمى، وصوفيا فوروغي في دور الأم. المسرحية من إخراج بروناغ لاجان والموسيقى من جو دافيسون، وهي من أداء أوركسترا قطر الفيلهارمونية ذات الشهرة العالمية.
تجسّد «الأجنحة المتكسرة» الموسيقى المعاصرة ذات التأثير العربي، وقد تم تأليفها لإبراز الأدب والفلسفة العربية الثرية لجبران خليل جبران، متيحة للجمهور من كافة أنحاء العالم الاطلاع على تعقيد الفن العربي وجماله.
وتقول دانة الفردان: «اخترنا الأجنحة المتكسرة في المقام الأول بسبب المواضيع التي تتناولها. الهجرة، العلاقات العاطفية والهوية، والشعور بالانتماء في بيئة دائمة التغير. يظهر جبران خليل جبران ببراعة كيف أن الخسارة والانتقال إلى مكان آخر هما الركائز الأساسية للحياة.
ومن جانبه، يقول نديم نعمان، الكاتب المشارك في المسرحية:أقيمت عروض وجولات للعديد من المسرحيات الموسيقية والمسرحيات الغربية في الشرق الأوسط لسنوات عديدة، ولكن حان الوقت الآن لإبراز تراث هذه المنطقة وثقافتها.
كما قال درويش أحمد الشيباني، مدير التسويق والشؤون الثقافية في كتارا: «نحن فخورون بجلب الأجنحة المتكسرة إلى أهل الدوحة، يجب أن تحظى هذه التحفة العربية المشهورة دولياً بتقدير كبير في موطنها. نحن مسرورون للغاية بمساهمة كتارا بتزويد منصة لعرض هذه التحفة على المسرح لشعب قطر».
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسر الخطوط الجوية القطرية أن تكون الراعي الرسمي للمسرحية الموسيقية الأجنحة المتكسرة، مما سيتيح للجمهور متعدد الجنسيات في قطر الاستمتاع بجمال الفن العربي.
يقدم هذا العرض الموسيقي الرائع بالتعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، الشريك الثقافي، وبرعاية كل من الخطوط الجوية القطرية، وموندريان الدوحة، و«أي يروجكتز»، ومؤسسة قطر، وكابيتال برتنيرز، وأوركسترا قطر الفيلهارمونية، وبي إم دبليو.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below