+ A
A -
كتب- يوسف بوزية
مع اقتراب موسم التخييم والاستعداد المبكر للموسم الشتوي، تحرص وزارة البلدية والبيئة على تأهيل والحفاظ على الشواطئ والجزر القطرية لاستقبال مرتاديها من المواطنين والمقيمين، إلى جانب السعي لتوفير الخدمات التي يحتاج إليها الجمهور بالشواطئ والروض.
وتفرض «البلدية» رقابة واسعة على البيئة البرية والبحرية من خلال فرق التفتيش التي تغطي تلك المناطق، من أجل الحفاظ عليها ومواجهة المخالفات البيئية من المرتادين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وفي هذا السياق، أكد مقبل مظهور الشمري، مدير إدارة النظافة العامة، أن الاهتمام بتنظيف الشوارع والميادين والساحات من اختصاصات إدارة النظافة العامة بالوزارة كذلك تولي الإدارة اهتماما كبيرا بالعناية بالشواطئ والجزر، حيث يقع ضمن اختصاصات الإدارة 25 شاطئ و7 جزر من ضمنها جزيرة شراعوه التي توليها وزارة البلدية ممثلة بإدارة النظافة العامة اهتماما كبيرا بحيث تقوم بتنظيفها بفريق متكامل لديه أفضل الأدوات والمعدات الحديثة بشكل مستمر، لا يقل عن مرتين في الأسبوع، وهو جزء من الجهود التي تقوم بها الإدارة في تأهيل الشواطئ الحفاظ عليها كما هي دون القيام بأعمال تجريف ورصف وبناء وتشجير زراعي بها أو ترك المخلفات، مشيرا إلى العمل على متابعة الموسم بشكل مستمر من خلال فرق التفتيش.
وأوضح الشمري في رسالة توعوية نشرتها الوزارة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن الوزارة وفرت جميع الإمكانيات البشرية والمادية ومتطلبات العمل اللازمة للقيام بتنفيذ هذه الأعمال لضمان بقاء هذه الشواطئ نظيفة طوال أيام السنة لاستقبال المواطنين والمقيمين والزوار للاستمتاع خاصة خلال أيام العطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية، مشيراً إلى حرص الوزارة بتوجيهات سعادة وزير البلدية والبيئة على تحسين وتطوير الخدمات بما فيها خدمات النظافة العامة.
رسالة توعية
وقال إن الوزارة وفرت جميع الإمكانيات البشرية والمادية ومتطلبات العمل اللازمة للقيام بتنفيذ هذه الأعمال لضمان بقاء هذه الشواطئ نظيفة طوال أيام السنة لاستقبال المواطنين والمقيمين والزوار للاستمتاع خاصة خلال أيام العطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية، مشيراً إلى حرص الوزارة على توجيهات سعادة وزير البلدية والبيئة لتحسين وتطوير الخدمات بما فيها خدمات النظافة العامة.
وناشد السيد الشمري الجمهور الكريم بالتعاون مع جهود الوزارة الحثيثة والمبذولة في الحفاظ على نظافة الشواطئ، من خلال الحفاظ على نظافة الشواطئ والابتعاد عن الممارسات والسلوكيات الخاطئة وغير الحضارية المتمثلة في رمي المخلفات على أرضية الشواطئ التي تتسبب في الإضرار بالبيئة الصحية والبحرية، فضلاً عن تشويه المنظر الجمالي العام لشواطئ الدولة.
إلى ذلك، تولي الوزارة اهتماماً كبيراً بنظافة الجزر باعتبارها مواقع سياحية مهمة، حيث وفرت جميع الإمكانيات اللازمة لضمان بقاء الجزر نظيفة طوال أيام السنة مثل السافلية وشراعوه والعالية والأسحاط، وذلك لاستقبال المواطنين والمقيمين والزوار خاصة أيام العطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية.
وقد قامت الوزارة، ممثلة في قسم الشواطئ والجزر التابع لإدارة النظافة العامة، بتنظيف جزيرة شراعوه من المخلفات المتنوعة وتفريغ الحاويات، وناشد قسم الشواطئ والجزر رواد الجزيرة بالمحافظة على نظافتها من خلال إلقاء مخلفاتهم في الأماكن المخصصة لها، وذلك حفاظاً على المنظر الجمالي للجزيرة.
copy short url   نسخ
19/10/2019
988