الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «رحلة دبلوماسي» في كتارا

«رحلة دبلوماسي» في كتارا

«رحلة دبلوماسي» في كتارا

الدوحة - الوطن
افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، بالتعاون مع سفارة قبرص لدى دولة قطر، معرض «رحلة دبلوماسي» لسعادة الدكتور ميكاليس أ.زاخاريوغلو -سفير قبرص لدى قطر- في المبنى 18 قاعة 2. وقد حضر الافتتاح عدد من السفراء والإعلاميين والمهتمين.
ضم المعرض 48 لوحة تشكيلية تناولت مناظر متنوعة لرحلات الدكتور ميكاليس حول العالم التي قال عنها: «هذه المشاهد هي حصيلة رحلات عديدة حول العالم تأثرت بها وتركت في نفسي مشاعر متداخلة، أحببت أن أترجمها بريشة الفنان»، وأضاف قوله: كتارا صرح ثقافي كبير وراق من حيث البنية المعمارية المتنوعة التي تجمع بين التراث القطري والروح العصرية، وكذلك فيما يقدمه من خدمة عظيمة لمختلف الفنون والثقافات، وهذا ما شجعني لإقامة هذا المعرض.
وتحرص كتارا على إطلاع الجمهور على تجارب فنية متنوعة والتعرف على مختلف الثقافات، كما تفتح المجال أمام الفنانين والمبدعين لعرض هذه التجارب بما يشكل فرصة لتبادل الخبرات فيما بينهم، ويعد هذا المعرض مميزا كونه يقدم إلى جانب التجربة الفنية تجربة دبلوماسية، فالتنقل بين الدول يفتح المجال للتطلع إلى ثقافات مختلفة ومتنوعة يعبر عنها كل فنان بأسلوبه ورؤيته الفنية.
جدير بالذكر أن المعرض يفتح أبوابه للزوار يوميا من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء في المبنى 18 قاعة 2 حتى 28 أكتوبر الجاري.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below