الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  افتتاح مبهر لـ«الألعاب العسكرية العالمية»

افتتاح مبهر لـ«الألعاب العسكرية العالمية»

افتتاح مبهر لـ«الألعاب العسكرية العالمية»

رسالة ــ ووهان هشام حامد موفد الوطن الرياضي
افتتحت أمس النسخة السابعة من دورة الألعاب العسكرية العالمية بمركز ووهان للألعاب الرياضية بمدينة ووهان بوسط الصين.. وحضر الرئيس الصيني شي جين بينغ حفل الافتتاح وأعلن رسميا افتتاح الدورة التي يتنافس فيها حوالي عشرة آلاف رياضي ورياضية من 109 دول وهو عدد قياسي من المشاركين.. ومثل الوفد القطري في حفل الافتتاح العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري ورئيس البعثة القطرية في الدورة كما حضره أعضاء البعثة وقام برفع العلم القطري في طابور العرض النقيب عبد الرحمن زايد الشمري وشارك أيضا في حفل الافتتاح أكثر من 50 من وزراء الدفاع والقادة العسكريين فضلا عن الملحقين العسكريين الأجانب المعتمدين لدى الصين.
من جهته قال يانغ جيان، مدير اللجنة التنفيذية للألعاب العسكرية العالمية: يولي الجيش الصيني أهمية كبيرة لهذه الألعاب ويشارك بأكبر وفد رياضي في التاريخ، حيث يسعى 406 من أعضاء الفريق المشاركين إلى تحقيق نتائج ممتازة.
من جهة أخرى تعادل المنتخب الوطني العسكري لكرة القدم مع نظيره الجزائري بهدف لكل منهما أمس في ثاني مباريات المجموعة الأولى، بملعب مركز ووهان الرياضي بعد مباراة قوية ومثيرة بين المنتخبين لعب خلالها المنتخب العسكري 70 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد الحكم لمدافع الفريق طلال البلوشي في الدقيقة 22 من المباراة.
وشهدت المواجهة توترا كبيرا بين لاعبي الفريقين إثر قرارات خاطئة لحكم اللقاء الذي تحامل كثيرا على لاعبي الأدعم في قراراته وأشهر أكثر من 7 بطاقات صفراء وواحدة حمراء في الوقت الذي تلقى فيه لاعب المنتخب الجزائري الخماسي في الدقيقة 76.
واشتعلت المباراة بين المنتخبين في شوطها الأول بعد أن تلقى طلال البلوشي بطاقة حمراء سبقتها ثلاث بطاقات صفراء لكل من نايف البريكي واسامة العون ومشعل عبدالله غير أن لاعبي الأدعم فقدوا التركيز في التعامل مع اللقاء وسط حماس جزائري زائد منح المنافس افضلية اللعب بعدد كامل في الوقت الذي ركن فيه لاعبو الأدعم للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة غير أن الفريق لم يفلح في الوصول لمرمى الجزائري في الوقت الذي قدم فيه سعود الهاجري حارس مرمى الأدعم مستوى رائعا وتصدى للعديد من الكرات العرضية مع اجادة كاملة للمدافع اسامة العون الذي أنقذ مرمى الأدعم من هدف أكيد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
ركلة جزاء
واستهل الأدعم الشوط الثاني متفوقا على الجزائري بعد أن نجح قائده مشعل عبدالله في تسجيل هدف التقدم من ركلة جزاء ارتكبت مع علي عوض في الدقيقة 48 غير أن اللقاء عرف خطأ دفاعيا قاتلا عندما نجح الجزائري في العودة من علامة الجزاء عن طريق بن حمود في الدقيقة 72 لتشتعل المباراة من جديد قبل أن يطرد الحكم المدافع الجزائري خماسي في الدقيقة 76 لتتعادل الكفة ويبدا الادعم في الهجوم ولكن يوسف هاني أهدر فرصة الفوز في المباراة من انفراد كامل بالمرمى لتنتهي صافرة اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل ليرتفعا للنقطة الرابعة في رصيدهما ويقتربا من الصعود للدور التالي قبل أن يواجها كل من ايرلندا واميركا حيث يلعب الادعم أمام الإيرلندي غدا والجزائري مع أميركا.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below