+ A
A -
كتب- جليل العبودي – سليمان ملاح
حصل سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على جائزة المساهمة في الحركة الأولمبية من اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أنوك 2019).
جاء هذا خلال حفل جوائز اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية انوك 2019 الذي أقيم مساء الخميس في كتارا وتم خلاله تكريم الفائزين بجوائز الأفضل في النسخة الحالية. ووجه سعادة الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني الشكر إلى اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية.
وأهدى سعادته الجائزة لفريق العمل الكبير باللجنة الأولمبية القطرية الذي بذل الجهد الكبير.. وقال سعادته: أشكر كل موظفي اللجنة على المثابرة والأدواء المحترف ونفخر بكوادرنا التي تعمل بتفان وشغف من أجل قطر ولهم منا كل التقدير.
وكان سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني تسلم صباح الخميس جائزة أنوك التقديرية التي منحت للجنة الاولمبية القطرية.
ومنح اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية منح اللجنة الاولمبية القطرية تقديرا لدورها في في دعم الحركة الاولمبية وتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية بنجاح منقطع النظير.
توزيع الجوائز
جوائز الأنوك لأفضل الرياضيين بالعالم وزعت يوم أمس جوائز اللجان الأولمبية الوطنية الأنوك بحضور سعادة الشيخ جوعان رئيس اللجنة الأولمبية القطرية والمسؤولين بأنوك واللجنة الأولمبية الدولية حيث حصلت أيرين جالاجب سباحة جنوب إفريقيا على جائزة أفضل رياضية في دورة الألعاب الافريقية 2019 والتي أقيمت في المغرب، بعد التتويج بعشر ميداليات ملونة منها 8 ذهبيات و2 فضية، كما حصل سيدني سيام من زامبيا على جائزة أفضل لاعب في دورة الألعاب الإفريقية لعام 2019. وحصلت على جائزة أفضل لاعبة في دورة الألعاب الأوروبية لعام 2019 لاعبة الجمباز الروسية دينا أفيرينا، فيما حصل على جائزة أفضل في البطولة الإيطالي ماريو نسبولي.
وحصلت لاعبة الجمباز الصينية تشين ييلي 17 عاما على جائزة أفضل لاعبة في دورة الألعاب الآسيوية لعام 2018 التي اقيمت في إندونيسيا، بعد فوزها بثلاث ميداليات منها إنجازات فردية وجماعية، فيما ذهبت جائزة أفضل في الدورة إلى الفارس الكويتي في قفز الحواجز علي الخرافي لما لديه من الإنجازات العديدة.
وحصلت على جائزة أفضل رياضية في دورة ألعاب الباسيفيك تويا ويسيل من بابوا – غينيا الجديدة، فيما حصل على جائزة أفضل رياضي براندون شوستر من ساموا.
وفازت الكولومبية ماريانا باخون بجائزة أفضل رياضية في دورة دورة الألعاب الأميركية 2019، فيما فاز الكوبي خوليو سيزار لاكروز بجائزة أفضل رياضي في الدورة.
وحصلت الألمانية كاترينا ويت لاعبة التزلج على الجليد على جائزة أفضل أداء لعام 2019، وتوج الياباني ياسوهيرو ياماشيتا بجائزة أفضل رياضي لعام 2019.
وحصل الجنوب إفريقي سام رامساي على جائزة لأفضل مسيرة رياضي.
copy short url   نسخ
18/10/2019
1652